DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

معرض "السعودية نحو الفضاء" يحلق بزواره في طبقات السماء

معرض "السعودية نحو الفضاء" يحلق بزواره في طبقات السماء
معرض
أجنحة تتكامل بها رحلة الزوار نحو استكشاف الفضاء - واس
معرض
أجنحة تتكامل بها رحلة الزوار نحو استكشاف الفضاء - واس

يعيش زوار معرض "السعودية نحو الفضاء" تجربة العيش في الفضاء الواسع عبر عدد من الفعاليات التي تضعهم في قلب الرحلة لتجربة عيشها والتعرف عليها.

وتتضمن أجنحة المعرض، فعالية "الواقع الافتراضي للفضاء" التي تضع مستخدميها في قلب الفضاء ولا شيء سوى الفضاء، عبر خوذة افتراضية تمكن الفرد من رؤية الفضاء بمدى 360 درجة.

كما استطاع المعرض أن يضع زواره في تجربة النوم في المركبة الفضائية، عبر عدد من الغرف المطابقة لغرف نوم المركبات، ما جعلها موضع اهتمام مختلف الفئات العمرية لتجربة واقعها بفضول كبير حول كيف يكون النوم في الفضاء.

أجنحة تتكامل بها رحلة الزوار نحو استكشاف الفضاء

يستقبل المعرض زواره بفيلم وثائقي لمدة 3 دقائق يروي لهم قصة رائدينا، علي القرني وريانة برناوي، إضافة إلى استعراضه تفاصيل الرحلة والمركبة بشكل مثري وممتع ومفصل لزواره.

كما يتكون المعرض من عدة أجنحة تتكامل بها رحلة الزوار نحو استكشاف الفضاء ويرضي فضولهم حول أسراره وأسرار الرحلة.

طفلة سعيدة بارتداء ملابس رواد الفضاء - واس

وتسعى الهيئة السعودية للفضاء من خلال المعارض العلمية إلى تعزيز الاهتمام الوطني بقطاع الفضاء، وإلهام الجيل القادم من الشباب والناشئين في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، ورفع مستوى استثمار طاقاتهم.

فيما تقدم لهم المواكبة اللازمة لجميع تفاصيل المهمة التاريخية للمملكة في محطة الفضاء الدولية.

ويقع معرض الرياض على طريق الملك فهد مقابل مركز الملك عبد الله المالي، وفي مدينة جدة في ساحة النورس بالواجهة البحرية، بينما يقام في مدينة الظهران بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، ويفتح أبوابه من 9 صباحًا حتى 12 مساء، ثم يعيد فتح أبوابه من 4 حتى 10 مساء.

خوذة افتراضية تمكن الفرد من رؤية الفضاء - واس