DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لصناعة البشت الحساوي.. "أرامكو" توقع مذكرة تفاهم مع جمعيتين في الأحساء

لصناعة البشت الحساوي.. "أرامكو" توقع مذكرة تفاهم مع جمعيتين في الأحساء
لصناعة البشت الحساوي..
جانب من توقيع مذكرة التفاهم - اليوم
لصناعة البشت الحساوي..
جانب من توقيع مذكرة التفاهم - اليوم

وقّعت أرامكو السعودية، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع جمعيتي فتاة الأحساء التنموية الخيرية، وحرفة التعاونية، لتنفيذ مبادرة لدعم الحرفيين لإنشاء مصنعٍ لإنتاج البشت في الأحساء، وتبحث المذكرة فرص مساعدة نحو 100 مستفيد ومستفيدة معظمهم من ذوي الدخل المحدود بالمحافظة.

وجرى توقيع المذكرة في مقر إمارة الأحساء، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، محافظ الأحساء، والنائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية، نبيل بن عبد الله الجامع.

ووقّع المذكرة عن أرامكو السعودية، نائب الرئيس للشؤون العامة بالوكالة، خالد الزامل، وعن جمعية حرفة التعاونية رئيسة مجلس إدارة الجمعية، صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، وعن جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية، رئيسة مجلس إدارتها، لطيفة العفالق.

أرامكو في الأحساء

قال نبيل الجامع: "يستهدف المشروع المحافظة على الزي السعودي الذي يمثّل أحد موروثاتنا الثقافية والاجتماعية الذي تحرص أرامكو السعودية على دعمه ورعايته، ضمن مشاريع الشركة، ومبادراتها الرامية إلى الاستثمار في مقومات الأحساء، وما تزخر به من موارد طبيعية، وكفاءات وطنية، وموقع إستراتيجي، ومخزونات هائلة من الزيت والغاز، وقطاع زراعي غني بثرواته الوفيرة".

وأضاف: "تتوافق المبادرة، وغيرها من المبادرات والمشاريع التي تدعمها أرامكو السعودية في الأحساء، مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، فيما يتعلق بتمكين المجتمع بجميع فئاته، ودعم وتأهيل وتدريب أفراده على ممارسة الأنشطة التي تضمن لهم مساعدة عوائلهم، وكسب العيش، ما يسهم في بناء اقتصاد متنوع، بسواعد أبناء وبنات الوطن الكريم".

صناعة البشت الحساوي

تعزز المذكرة سعي أرامكو السعودية إلى تقديم الدعم اللازم في مجال بناء القدرات، ووضع الاستراتيجيات، والتدريب، والتسويق، وتخطيط الأعمال لمصنع إنتاج البشت الحساوي بمحافظة الأحساء.

وتستهدف المبادرة بشكل أساس تطوير وتدريب المستفيدين على حرفة صناعة البشت الحساوي ومهارات حياكته وتطريزه، بالإضافة إلى توفير فرص وظيفية لهم بما يُسهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة وفقًا لمستهدفات الرؤية الوطنية المنشودة.