DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. "اليوم" تكشف تفاصيل آخر الأعمال الإنشائية بجسري طريق "صفوى / رحيمة"

فيديو.. "اليوم" تكشف تفاصيل آخر الأعمال الإنشائية بجسري طريق "صفوى / رحيمة"

يواصل فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية، العمل حاليًا على تنفيذ مشروع استكمال طريق صفوى / رحيمة، والذي يشمل تنفيذ جسرين، أحدهما بري والآخر بحري، بالإضافة إلى استكمال الطريق الرابط بين طريق الدمام / الجبيل ورأس تنورة.

وكشفت مصادر في فرع وزارة النقل بالشرقية لـ"اليوم" عن الانتهاء من كامل الأعمال الخرسانية للجسر البري أعلى دوار صفوى الواقع على طريق صفوى / المطار عند مدخل القطيف.

وبيّنت أنه جرى الانتهاء من صب البلاطات الخرسانية لتنفيذ الجدران الاستنادية على امتداد منحدرات الجسر البري، وتركيب سواري الإنارة للطريق بطول 13 كيلومترًا.

المشهد التصوري للجسر البحري - اليوم

تجهيز المنصة البحرية

ومن جهة أخرى أفاد فرع الوزارة بالشرقية بأنه تم الانتهاء من صب جميع كمرات الجسر البحري، وجاري العمل الآن على تجهيز المنصة البحرية اللازمة لبدء أعمال الأساسات البحرية "الخوازيق".

وبين فرع الوزارة بالشرقية، بأن مشروع طريق صفوى / رحيمة سيسهم فور الانتهاء من تنفيذه في خدمة سكان وأهالي محافظة رأس تنورة وقاصدي المنطقة الشرقية، حيث يربط الطريق عدداً من مدن ومحافظات المنطقة، ويسهّل حركة الزوّار والسياح وأصحاب الحركة التجارية، ويربط المحافظة مع مدينتي الدمام والقطيف.

وتؤكد منظومة النقل والخدمات اللوجستية بأن كافة مشاريع الطرق التي تقوم بتنفيذها يتم العمل عليها وفق خطة زمنية معتمدة لضمان إنجازها وفق أرقى المعايير لمواصفات الجودة والسلامة، كما تؤكد المنظومة حرصها على الارتقاء بالخدمات المقدمة وتحسين جودة الطرق، وصولاً لتحقيق المستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بالصعود بالمملكة للمركز السادس عالمياً في مؤشر جودة الطرق بحلول عام 2030.