DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تعليم الأحساء يقيم استقبالا حافلا لأبطال "آيسف 2023"

تعليم الأحساء يقيم استقبالا حافلا لأبطال "آيسف 2023"

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء مساء أمس الإثنين، حفل استقبال بهيج للطلاب والطالبات الأربعة الفائزين بجوائز في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2023” الذي أقيم بالولايات المتحدة خلال الفترة من 13- 19 مايو الجاري، خلال عودتهم من مشاركتهم وتشريفهم الوطن في محطة القطار بالهفوف.

وكان في مقدمة مستقبلي الأبطال المدير العام للتعليم حمد بن محمد العيسى، والمساعد التعليمي الدكتور عبدالرحمن بن محمد الفلاح، والمساعدة التعليمية جوهرة القحطاني، ومديرة إدارة الموهوبات خلود السلطان.

واستُقبل الأبطال بباقات الورود، فيما دوت أصوات زغاريد الأمهات والأقارب والحاضرين ونثرت الورود في طرق الأبطال، فيما رفعت صورهم وسط أصوات الأهازيج الوطنية.

إنجاز علمي كبير

جدد مدير عام التعليم تهنئته للقيادة -يحفظها الله-، ولسمو أمير المنطقة ونائبه ولسمو محافظ الأحساء بما حققه أبناء وبنات الوطن من إنجاز علمي كبير، كما هنأ أولياء الأمور، وأعرب حمد على أمنياته لأبنائه وبناته الطلاب والطالبات للمضي قدما في تحقيق تطلعات القيادة والوطن وتسجيل اسم المملكة وأسمائهم في لوحة الإبداع على المستوى العالمي عبر الاستمرار في التميز والتألق.

احتفاء بالفائزين بجوائز في معرض ريجينيرون - اليوم

يذكر أن طلاب وطالبات الأحساء الفائزين في آيسف 2023 هم: فيصل بن فهد المحيش، على المركز الأول في الكيمياء عن مشروع محفز كهربي قائم على أساس معدني، عضوي لإنتاج الهيدروجين.

معرض

وحصلت الطالبة فاطمة عبد الله بن عبد الرحمن العرفج، على المركز الثاني في الكيمياء عن مشروع نظام غذائي لحصد المياه في الغلاف الجوي والتحليل الكهربائي. وحصلت الطالبة نور يوسف بن محمد الحماد، على المركز الثالث، في مجال علوم النبات، بمشروع النشاط الحيوي لنشاط الزاكسيون في نمو الأرز وتأثيره على إنبات السترايقا. كما حصلت الطالبة، عبير بن ناصر اليوسف، علم المواد، على المركز الثالث بمشروع هندسة مواد بيروفيسكايت هجينة جديدة منخفضة التكلفة.

تكريم طلاب وطالبات الأحساء الفائزين في آيسف 2023 - اليوم