DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالفيديو.. 14 تجربة في معرض "السعودية نحو الفضاء"

بالفيديو.. 14 تجربة في معرض "السعودية نحو الفضاء"

يضم معرض "السعودية نحو الفضاء" الذي يقام في "إثراء"، 14 تجربة وفعالية متنوعة تتناسب مع مختلف الفئات والأعمار، يتعرف الزوار خلالها إلى مستقبل الفضاء وتاريخه في المتحف البصري.

كما يتعرفون إلى تجارب اكتشاف الفضاء عبر ألعاب الواقع الافتراضي، وتدريبات رواد الفضاء، وكذلك طريقة نومهم، فيما تخصص منطقة للإجابة عن أسئلة الزوار بواسطة مجموعة من العلماء في المجال ذاته.

معرض "السعودية نحو الفضاء"

يسعى المعرض بحسب الهيئة السعودية للفضاء إلى تقديم فرص فريدة لاستكشاف قطاع الفضاء، والتعرف على الرحلات الفضائية وتاريخها، ورفع مستوى الاهتمام بالفضاء وعلومه وتخصصاته العلمية والتقنية لدى الأجيال الناشئة.

يتزامن المعرض مع انطلاق المهمة العلمية لرواد الفضاء السعوديين في محطة الفضاء الدولية، ويستمر من 21 مايو حتى 1 يونيو.

ويقدم المعرض تجارب وفعاليات متنوعة تتناسب مع جميع الفئات العمرية، ويشمل استكشاف الفضاء وتاريخه في المتحف البصري، وتجارب الألعاب الواقع الافتراضي، وتدريبات رواد الفضاء، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للإجابة على تساؤلات الزوار وورش عمل.

كما يوفر المعرض 14 تجربة تقام في المحطة الدولية للفضاء، بالإضافة إلى نبذة عن رواد الفضاء بشكل عام ومعلومات عن الصواريخ، وتعد هذه التجارب فرصة رائعة للاستمتاع بتجربة مثيرة ومفيدة في المجال العلمي.

من جهته قال محمد السبيت، أحد المشرفين في المعرض: "إن المعرض يقدم تجارب وفعاليات متنوعة تتناسب مع مختلف الفئات والأعمار، إذ يتعرف الزوار على مستقبل الفضاء وتاريخه في المتحف البصري للمعرض، كما يستكشفون الفضاء وتجارب ألعاب الواقع الافتراضي، وتدريبات رواد الفضاء، وكذلك طريقة نومهم في الركن المخصص لها".

وصف الطالب طلال الغرمان، المرحلة المتوسطة، تجربة المعرض بأنها جميلة ومفيدة، مبينًا أنها أضافت الكثير من المعلومات والنفع.

ويشجع "الغرمان" الطلاب على زيارة المعرض للاستفادة منه، فيما أشارت المعلمة هيا المسيلم إلى أن الشغف دفعها لحضور المعرض واستكشافه، ووصفت الرحلة بأنها رائعة ومفيدة.