DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أفضل متنزهات أبها.. عش تجارب الترفيه وسط الطبيعة الخلابة

أفضل متنزهات أبها.. عش تجارب الترفيه وسط الطبيعة الخلابة
أفضل متنزهات أبها.. عش تجارب الترفيه وسط الطبيعة الخلابة
تسكن متنزهات أبها بين الضباب والمطر موفرة أجمل الإطلالات الخلابة - روح السعودية
أفضل متنزهات أبها.. عش تجارب الترفيه وسط الطبيعة الخلابة
تسكن متنزهات أبها بين الضباب والمطر موفرة أجمل الإطلالات الخلابة - روح السعودية

تتمتع مدينة أبها بطبيعة ساحرة وأجواء معتدلة طوال السنة، مما مكنها عام 2017 من أن تكون عاصمة للسياحة العربية.

وتعتبر المتنزهات في أبها أماكن فريدة من نوعها، فبارتفاعات تصل إلى 3000 متر فوق سطح البحر، تسكن متنزهاتها بين الضباب والمطر، موفرة أجمل الإطلالات الخلابة، وخيارات الترفيه التي تناسب معظم أنواع الرحلات والاستكشاف.

في السطور التالية نتعرف على أبرز متنزها مدينة أبها، حسب موقع "visitsaudi":

متنزه الهضبة بالمحارث

يعد المتنزه أحد أكثر متنزهات المدينة سكينة وهدوءًا، وطبيعته تلك مناسبة لطقوس التأمل والاسترخاء وإعادة شحن الطاقة من جديد.

يقع المتنزه شرق مدينة أبها وفي أحد مرتفعاتها التي تسمح بمشاهدة بانورامية للطيور الجارحة، ويعد موقعًا مناسبًا لمحبي التسلق.

تشمل الأنشطة المشي بممرات المتنزهات والاستمتاع بالغطاء النباتي الكثيف - روح السعودية

متنزه عسير الوطني

المتنزه الأكثر تميزًا في المملكة، يقع على بُعد 10 كلم عن وسط أبها، وفيه تقام العديد من الأنشطة الترفيهية في قلب طبيعته المزدهرة.

تشمل الأنشطة ركوب الدراجات الهوائية، وصعود التلفريك، أو المشي بممرات المتنزه والاستمتاع بالغطاء النباتي الكثيف، أو التخييم.

كما يمكن مراقبة 300 نوع من الطيور المختلفة، بعضها لا يوجد إلا في منطقة عسير، إذ يلقى المتنزه رعاية صارمة كمحمية طبيعية.

متنزه مطار أبها

يقع بالقرب من مطار أبها وبعض أبرز فنادق المدينة، كما يقترب من مدينة أبها العالية، بمساحةٍ شاسعة من المسطحات الخضراء يتوسطها مجرى مائي، تعلوه ثلاثة جسور خشبية، ومناطق خدمات وساحات ألعاب.

كما يتميز بوجود مرافق تحاوط الجلسات المتنوعة، ومنطقة للمطاعم والمقاهي المتعددة ومحلات لبيع القطع التراثية، متنزه مطار أبها هو المنطقة المثالية للأوقات الرائعة والدافئة.

منتزه الحبلة السياحي

يوفر المنتزه إطلالات بانورامية على جبال السروات الشاهقة، ويمثل الطبيعة الفطرية للمنطقة في تكويناته الطبيعية وأشجاره الفارعة.

كما يضم العديد من التجارب الترفيهية، مثل ركوب التوبوجان المنحني، والنزول من السلالم المبنية من الحجارة، والتقاط أجمل الصور للشلالات الطبيعية التي تتكون معظم العام، بالإضافة إلى التخييم بين أحضان الطبيعة.

متنزه سد أبها

يتميز متنزه سد أبها بالجمع بين سحر الطبيعة الخلابة، وبين تطور مساحاته وحداثة خدماته، فيشهد العديد من الفاعليات والاحتفالات والمهرجانات الموسمية.

يمكن عيش أجواء المغامرة بين قائمة ألعاب الملاهي المدهشة، أو اصطحاب العائلة لقضاء وقت ممتع بأحد العروض الترفيهية، كما يمكن دعوة الأصدقاء لتجربة خيارات عديدة من المطاعم والمقاهي المتنوعة.

متنزه المسقي

تغطي أشجار العرعر المعمرة كل جبال المتنزه بكثافة، وتنتشر عطورها بأرجاء المكان، بالإضافة إلى جمال الطبيعة الذي يجذب آلاف الزوار في كل موسم.

يبعد المتنزه نحو 30 كم من مدينة أبها، ما يمنحه الطابع الريفي الفريد، وموقعه الممتد على حافة القمم الجبلية يمنحه إطلالة مميزة لا مثيل لها.

يضم المتنزه فصائل متعددة من الحيوانات وأنواع النباتات، ويمكن التخييم فيه أو التنقل بين المروج والغابات لاستكشافه، أو التقاط أكثر الصور التذكارية روعة.

متنزه المربع

يجمع منتزه المربع بين كل ما هو تقليدي ومشوق، ويتميز بطبيعته الجبلية، ويوفر تجارب مشوقة عدة مثل التخييم وتجربة الطبخ في الهواء الطلق وقضاء الوقت الممتع في الطبيعة.