DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

" اليوم " ترصد أراء الوجهات الإعلامية العربية المشاركة في تغطية قمة الـ 32

" اليوم " ترصد أراء الوجهات الإعلامية العربية المشاركة في تغطية قمة الـ 32

أشار اعلاميون ضمن الوفود العربية المشاركة في تغطية القمة العربية الـ32 بجدة، خلال حديثهم لـ"اليوم" إلى الزخم الكبير الذي يرافق انطلاق القمة بسبب عودة سوريا، والمستجدات في الملفات العربية على مختلف الأصعدة.

وأشادوا بالحفاوة التي قدمتها المملكة والتسهيلات الكبيرة للوفود الإعلامية بشكل مميز لإيصال الرسالة الإعلامية بالشكل الأمثل.
بداية، شكرت الإعلامية في الوفد السوري ليمونة صالح، المملكة لحفاوة الاستقبال للوفود والممثلين المشاركين، موضحة أن الملفات التي يجري تحضيرها على المستوى الرئاسي قبيل انعقاد القمة جميعها جاهزة للنقاش من الزعماء العرب.

توصيات وقرارات مهمة

وقال الإعلامي أحمد بجاتو، إن هناك توقعات للخروج بتوصيات وقرارات مهمة خلال القمة العربية في هذه الدورة لعدة أسباب، منها الحضور لأول مرة منذ أكثر من عقد لممثلي سوريا في الجامعة العربية، ومناقشة القمة ملفات مهمة.
وأبدت الإعلامية سحر الميزاري سعادتها لوجودها ضمن الوفد الإعلامي المشارك لتغطية القمة، وأكدت استثنائية القمة بمضمونها الكبير، متمنية الخروج بتوصيات إيجابية عربية على مختلف الأصعدة التي تعبر عن التضامن العربي.

أهمية القمة لمسار العمل العربي المشترك

فيما أوضح الإعلامي حسن زيتوني أن الوجود الإعلامي في القمة بسبب أهميتها في مسار العمل العربي المشترك، موضحًا أن دعوة المملكة لانعقاد القمة حققت كثيرًا من الإنجازات، أهمها عودة سوريا لاستلام مقعدها، والأزمة السودانية التي تمكنت المملكة من إقناع الأطراف المتنازعة في السودان بضرورة الحوار والتفاوض وإيقاف الحرب.