DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تجربة مميزة.. "شغف" يستعرض 30 لوحة لفنانة تشكيلية تركية بالرياض

تجربة مميزة.. "شغف" يستعرض 30 لوحة لفنانة تشكيلية تركية بالرياض

اكتشفت الفنانة التشكيلية التركية إيليف الفير شغفها بالرسم منذ الصغر، واستمرت معها هذه الموهبة طوال حياتها وحتى الآن، إذ شاركت الفير في معارض فنية جماعية وشخصية عديدة.

أيضًا تستلهم "الفير" أعمالها ولوحاتها من المدن والأماكن التي عاشت وتنقلت فيها ما بين قارتي آسيا وأوروبا، إذ تعكس لوحاتها التأثير الثقافي المتنوع.

معارض الفن التشكيلي في الرياض

تعيش إليف حاليًا في مدينة الرياض، وتقيم فيها معرضها الشخصي الأول في نايلا جاليري، وتعرض من خلال معرض "شغف" أكثر من 30 لوحة متنوعة في الأساليب ما بين تجريدي وكلاسيكي.

في حديثها لـ"اليوم" تقول إليف، أحب رسم اللوحات الكلاسيكية، كما أني أرسم أعمال تجريدية، لوحاتي مليئة بالألوان، ففي الرياض غالبًا ما أرى اللوحات بألوان ترابية قريبة من الصحراء، لذلك شعرت واستلهمت أنه عليّ أن أرسم لوحات ملونة.

وأضافت: زرت العديد من المعارض الفنية في السعودية، فالفن هنا مختلف فالفنانين لديهم رؤية مختلفة، واعتقد أن هذا يعود للثقافة والبيئة، فاختلاف الثقافات واختلاف الأماكن التي يكبر فيها الفنان تؤثر على أفكاره مما يجعلها مختلفة عن الآخر.

أكدت أنها تحب كل أنواع الفنون في العالم، مبينة: الفن هو شيء يستطيع الأشخاص أن يشعروا من خلاله بالحياة وأنهم يعيشون فيه، فعندما تكون إنسان لابد أن تشعر بشيء تجاه الفن، كما تحصل على الإلهام من ثقافتك وما تراه في العالم، والفنانين ينظرون للأشياء بعين مختلفة.