DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

النصر يبحث عن العودة عبر بوابة الطائي

النصر يبحث عن العودة عبر بوابة الطائي
النصر يبحث عن العودة عبر بوابة الطائي
رونالدو
النصر يبحث عن العودة عبر بوابة الطائي
رونالدو

يحاول النصر تجاوز مضيفه الطائي، ومطاردة الأمل للتتويج باللقب، عندما يلتقيان، اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل، ضمن منافسات الجولة 27 لدوري روشن السعودي .

ويتفوق النصر على الطائي تاريخياً، إذ التقيا في الدوري 45 مرة سابقة، فاز خلالها النصر في 27 مباراة، مقابل 9 انتصارات للطائي، والتعادل في 9 مباريات، سجل خلالها هجوم العالمي 82 هدفاً، فيما سجل هجوم فارس الشمال 45 هدفا .

ويحتل الطائي المركز السابع برصيد 34 نقطة، جمعها من 26 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 4 وخسر 12 مباراة، في حين يحتل النصر وصافة الترتيب، برصيد 57 نقطة، جمعها من 26 مباراة، فاز في 17 وتعادل في 6 وخسر 3 مباريات .

وبعد خمس مباريات حافظ خلالها على سجله خالياً من الهزائم، عاد الطائي وتلقى خسارة غير منتظرة عندما كان متقدماً على الباطن 3-0 قبل أن يخسر بالأربعة، ومع أنه ليس منافساً على مراكز المربع الذهبي أو مهدداً بالهبوط، إلا أنه يسعى للفوز لرد اعتباره من خسارة الدور الأول، وتجاوز خسارته الأخيرة والعمل على تحسين موقعه في الترتيب العام .

ويبرز في الطائي مجموعة من اللاعبين الجيدين، يتقدمهم الجزائري أمير سعيود والزيمبابوي موسونا والكونغولي غي مبينزا والكاميروني كولينز فاي ومختار علي ومحمد حرزان .

أما النصر الذي لم يحقق في آخر أربع مباريات سوى انتصار وحيد مقابل التعادل في مباراتين والخسارة في آخرى، فيتطلع إلى تجاوز أزمة النتائج والعودة بالعلامة الكاملة للمحافظة على حظوظه قائمة في المنافسة على اللقب أو على الأقل الاحتفاظ بالوصافة التي ستضمن له المشاركة في دوري أبطال آسيا .

ويفتقد النصر للاعبه علي الحسن بداعي تراكم البطاقات، في الوقت الذي لم تتأكد فيه مشاركة المدافع الأسباني الفارو غونزاليس والحارس نواف العقيدي بسبب الإصابة، لكن الفريق يضم أسماء مميزة أمثال سلطان الغنام وعبدالله الخيبري وعبدالمجيد الصليهم وعبدالرحمن غريب والإيفواري كونان والبرازيلي غوستافو ومواطنه تاليسكا والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو .