DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال والاتحاد .. فوز ثالث أم رد اعتبار

الهلال والاتحاد .. فوز ثالث أم رد اعتبار
الهلال والاتحاد .. فوز ثالث أم رد اعتبار
من مباريات الهلال والاتحاد
الهلال والاتحاد .. فوز ثالث أم رد اعتبار
من مباريات الهلال والاتحاد

يأمل الاتحاد في تجاوز عقبة مضيفه الهلال والاقتراب كثيراً من اللقب، عندما يلتقيان اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في قمة الجولة السابعة والعشرين لدوري روشن السعودي .

ولم يخسر الاتحاد هذا الموسم سوى ثلاث مباريات، اثنتين منها أمام الهلال الذي فاز في ذهاب الدوري وفي نصف نهائي كأس الملك بنتيجة 1-0، ويسعى إلى تعطيل ضيفه وإلحاقه الخسارة الثالثة في ثالث مواجهة بينهما، فيما يحاول الاتحاد رد اعتباره واقتناص أهم ثلاث نقاط، ربما تكون مهر الدوري .

ويحتل الهلال المتوج بلقب كأس الملك قبل أربعة أيام، المركز الرابع برصيد 49 نقطة، جمعها من 25 مباراة، فاز في 14 وتعادل في 7 وخسر 4 مباريات، وله مباراة مؤجلة أمام ضمك، في حين يتربع الاتحاد على الصدارة برصيد 62 نقطة، جمعها من 26 مباراة، فاز في 19 وتعادل في 5 وخسر مباراتين .

ورغم ابتعاد الهلال عن المنافسة على لقب الدوري بسبب المشاركات المختلفة والاصابات التي تعرض لها عدد من نجوم الفريق على مدار الموسم، إلا أنه انقذ موسمه المحلي بلقب كأس الملك، وهذه البطولة ستمنح لاعبيه جرعة معنوية لتقديم الأداء المنتظر منهم في مباراة الكلاسيكو والعمل على حسمها لصالحهم.

ويفتقد الهلال لمدافعه الكوري جانغ هيون والكولومبي غوستافو كويّار بسبب تراكم البطاقات وسلملن الفرج للإصابة، لكنه سيستعيد نجمه سالم الدوسري، لينضم إلى بقية نجوم الفريق أمثال عبدالله المعيوف وسعود عبدالحميد وياسر الشهراني ومحمد كنو والبيروفي اندي كاريّو والمالي موسى ماريغا والبرازيلي ميشايل ديلغادو والنيجيري أوديون إيغالو .

في المقابل، وبعد تعثره بالخسارة أمام التعاون، عاد الاتحاد بقوة أمام أبها، ونجح في توسيع الفارق إلى خمس نقاط مع الوصيف مستغلاً تعثر النصر بالتعادل أمام الخليج، ويطمح في رد اعتباره أمام مضيفه والعودة بالنقاط الثلاث التي ستقربه من التتويج باللقب .

وبإستثناء غياب مهند الشنقيطي للإصابة وزكريا هوساوي للإيقاف، فإن الاتحاد يدخل المباراة بصفوف مكتملة، بتواجد الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي ومواطنيه برونو هنريكي وإيغور كورنادو ورومارينيو والمصري احمد حجازي ومواطنه طارق حامد والمغربي عبدالرزاق حمدالله ومدالله العليان واحمد شراحيلي .