DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ذاكرة حيّة لأعظم رحلة.. "الحج والعمرة" تطلق "رحلة حج” في إندونيسيا

ذاكرة حيّة لأعظم رحلة.. "الحج والعمرة" تطلق "رحلة حج” في إندونيسيا
ذاكرة حيّة لأعظم رحلة..
وزارة الحج والعمرة اليوم في جاكرتا سلسة "رحلة حج" الوثائقية- اليوم
ذاكرة حيّة لأعظم رحلة..
وزارة الحج والعمرة اليوم في جاكرتا سلسة "رحلة حج" الوثائقية- اليوم

دشنت وزارة الحج والعمرة اليوم، في جاكرتا، سلسة "رحلة حج" الوثائقية، التي خلدت قصة 8 حجاج من الجمهورية الإندونيسية، بهدف تسليط الضوء على مشاعرهم والتسهيلات التي تقدمها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن ذهابًا من ديارهم ومرورًا بمراحل إجراءات الاستقبال وأداء النسك والعودة مرة أخرى إلى موطنهم.

ويأتي تدشين هذه السلسلة لتوعية ضيوف الرحمن القادمين من بلاد العالم، بالتوضيحات اللازمة التي تيسر رحلتهم في الحج، مما سيؤدي الى تحسين تجربة الحجاج في المواسم القادمة.

حضر حفل التدشين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا فيصل العامودي، ووكيل وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية حلمان لطيف، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسس مدير عام الإدارة العامة للتوعية تركي الخلف، وعدد من المسؤولين من الجانب الإندونيسي.

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا فيصل العامودي يشيد بهذا الإنتاج الإعلامي - اليوم

تسهيل رحلة الحجاج

أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا فيصل العامودي، بهذا الإنتاج الإعلامي الضخم الذي قدمته الوزارة، مشيرًا بأن السلسلة عكست العديد من الجوانب التوعوية، وتطرقت لجهود المملكة العربية السعودية، التي سخرت كافة إمكاناتها وطاقاتها البشرية والمادية لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام، منذ قدومهم وحتى عودتهم إلى أوطانهم سالمين.

وزير إندونيسيا يشكر المملكة

عبر وزير الشؤون الدينية الإندونيسي ياقوت خليل قوماس، عن شكره وتقديره لمبادرة وزارة الحج والعمرة في إنتاج هذا الفيلم الوثائقي، الذي يستعرض مراحل أداء الحج لضيوف الرحمن الذين يرغبون بأداء تلك الفريضة.

وزير الشؤون الدينية الإندونيسي يشكر المملكة - اليوم

من جانبه، أوضح مدير عام الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي، ومدير عام الإدارة العامة للتوعية تركي الخلف، أن تدشين هذه السلسة الواقعية السنيمائية، جاءت لتقدم مجموعة من التوجيهات والإيضاحات التوعوية حول السلوكيات والإجراءات، مرورًا بـ60 محطة تصوير شملت لحـظات التوديع من قبل الأهالي والمغادرة من جمهورية إندونيسيا، إلى جانب إجراءات الاستقبال داخل المملكة وأداء المناسك وزيارة الحرمين الشريفين ومن ثم العودة إلى ديارهم في إندونيسيا.

محاكاة طباع الشعب الإندونيسي

أضاف الخلف، أن هذا الإنتاج الإعلامي يوفر للأمة الإسلامية عامة، والمسلمين في إندونيسيا خاصة، ذاكرة حيّة عن أعظم رحلة في حياة الفرد المسلم. مشيرًا أن إنتاج هذه الحلقات الـ10، استغرق ما يزيد عن 240 ساعة تصوير على مدار 120 يوم عمل، تم تصويرها باللغة الإندونيسية لتحاكي طباع الشعب الإندونيسي، ومن ثم ترجمتها باللغة العربية والإنجليزية.

السلسلة الوثائثية تحاكي طباع الشعب الإندونيسي - اليوم

تجدر الإشارة بأن السلسلة البالغ عددها 10 حلقات، ستعرض على صفحة وزارة الحج والعمرة في منصة "يوتيوب"، وستُبث في عدة قنوات إندونيسية، إضافة إلى القنوات السعودية.