DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

3 «ريمونتادا» تحفز الهلال لحسم اللقب

على حساب أوراوا

3 «ريمونتادا» تحفز الهلال لحسم اللقب
3 «ريمونتادا» تحفز الهلال لحسم اللقب

مواجهة من العيار الثقيل تجمع الهلال وأوراوا الياباني، ظهر السبت، على ملعب الأخير، في إياب الدور النهائي لرابطة دوري أبطال آسيا في نسختها الجارية.

واحتضن ملعب الملك فهد الدولي بالرياض لقاء الذهاب السبت الماضي، وانتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 بين الفريقين.

وبات الهلال مطالبًا بتحقيق نتيجة إيجابية في ملعب أوراوا من أجل التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، حيث يمنحه التعادل الإيجابي 2-2 فأكثر التتويج، أو الفوز بطبيعة الحال.

«الميدان» يرصد من خلال التقرير التالي 3 عودات مثيرة في النتائج شهدتها بطولة دوري أبطال آسيا عبر تاريخها، تحفز الهلال على حصد اللقب من معقل الفريق الياباني اليوم السبت.

نهائي دوري أبطال آسيا نسخة 2004 شهد على أفضل ريمونتادا في تاريخ المسابقة، بعودة تاريخية لفريق الاتحاد في لقاء الإياب ضد سونغنام الكوري الجنوبي.

في الذهاب على ملعب الاتحاد تفوق الفريق الكوري بكل مفاجئ وغير متوقع بنتيجة 3/1، فتوقع الخبراء الكرويون وقتها ضياع البطولة بشكل رسمي من العميد، إلا أن أبناء جدة كان لهم رأي آخر، فقلبوا الطاولة على أصحاب الأرض إياباً وحققوا فوزًا للتاريخ بثلاثية نظيفة وعانقوا اللقب عن جدارة.

وتستمر حكاية «الريمونتادا» في دوري أبطال آسيا، هذه المرة في ربع نهائي نسخة 2017، ومواجهة يابانية خالصة جمعت فريقي كاواساس فرونتال بأوراوا منافس الهلال في لقاء اليوم.

كاواساكي فرونتال تفوق في لقاء الذهاب على ملعبه بنتيجة 3/1 وبات قاب قوسين أو أدنى من قطع بطاقة الترشح لنصف النهائي القاري، ولكن أوراوا يقلب الموازين في لقاء الإياب على ملعبه وينتصر بنتيجة 4/1 ويتأهل إلى قبل النهائي.

ربع نهائي نسخة 2019 ولقاء بين بونيودكور الأوزبكي ضد يوهانج الكوري الجنوبي، فانتصر الأول على ملعبه ذهابًا بنتيجة 3/1، إلا أن الفريق الكوري انتفض إيابًا وسط أنصاره وتفوق بنتيجة 4/1 وتأهل إلى نصف النهائي.