DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تفاصيل "أرض المليون".. 100 متسابق عربي يشاركون في مغامرة مثيرة بالصحراء السعودية

تفاصيل "أرض المليون".. 100 متسابق عربي يشاركون في مغامرة مثيرة بالصحراء السعودية
تفاصيل
كواليس عمل "أرض المليون"
تفاصيل
كواليس عمل "أرض المليون"

يتنافس 100 متسابق من 15 جنسية مختلفة طوال حلقات برنامج "أرض المليون" الذي جرى تصويره بالكامل في المملكة العربية السعودية.

ويدخل المتسابقون في مغامرة يبذلون خلالها أقصى جهودهم لنيل جائزة "المليون دولار" التي ستغير حياتهم؛ إذ تخلوا عن كل شيء في حياتهم الطبيعية ليعيشوا حياة صعبة مليئة بالمخاطر والتحديات والمفاجآت غير المتوقعة، ودون أي وسيلة تواصل أو اتصال مع العالم الخارجي.

ما هو "أرض المليون"؟

البرنامج الذي تنتجه Blue Engine Studios، مقتبس من البرنامج العالمي "جزيرة المليون دولار"، ويقدم "أرض المليون" تجربة مشاهدة مثيرة تعرض مرونة وطموح المشاركين.

يتنافس المتسابقون الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و73 عاما وينقسمون بشكل شبه متساو بين الرجال والنساء، في رحلة شاقة تستغرق 40 يوما في موقع صحراوي بعيد ولا تتوفر فيه إلا موارد محدودة، حيث يبدأ كل متسابق المسابقة بسوار بقيمة 10،000 دولار، والذي يلعب دورا حاسما في اللعبة.

ويقوم المتسابقون بتجميع أساور إضافية من خلال الفوز بتحديات تتطلب جهدا بدنيا، ما يزيد من فرصهم في الحصول على الجائزة النهائية، وإذا اختار أحد المتسابقين مغادرة المسابقة، فيجب عليه إهداء سواره للاعب آخر، ما يضيف عنصرًا استراتيجيًا إلى اللعبة.

طوال عرض البرنامج الضخم إنتاجيًا والغني بالتجارب والمفاجآت المتميزة، يتابع المشاهدون تجربة اجتماعية فريدة من نوعها، وتشكيل تحالفات، واختبار الولاءات، واختبار التصميم المطلق للمتسابقين في مواجهة الشدائد.

مناظر طبيعية فريدة

ومن ناحية أخرى تلعب المناظر الطبيعية الصحراوية المذهلة خلفية بصرية رائعة، ولكنها تشكل في الوقت نفسه عقبة هائلة أمام المتنافسين الذين يبذلون جهدا كبيرا لتحقيق الفوز والحصول على الجائزة الضخمة.

يعرض البرنامج لأول مرة على قناة MBC ومنصة شاهد، ويبدأ عرضه يوم 3 مايو، وهو من تقديم محمد الشهري، وقد تم انجازه من خلال القيادة الاستثنائية لثلاث نساء هن: جنان منضور المخرجة والمسؤولة التنفيذية عن الإنتاج، ونادين سميرة المنتجة التنفيذية، وجوي طعمة التي تشرف على الجوانب الإبداعية كمنتجة للمحتوى.

كواليس عمل

شكر لفريق العمل

وشكرت المخرجة جنان منضور فريق عملها، وقالت إنه تفانى وبذل مجهودًا كبيرًا ليصل البرنامج بصورته الجميلة والمشرفة للشاشات العربية.

وعن الصعوبات التي واجهتها أثناء التصوير قالت منضور: "لا شك أن ارتفاع درجات الحرارة شكلت تحديا كبيرا للمتسابقين وفريق العمل".

واختتمت كلمتها بالقول: "منذ سنوات لم نعد نشاهد على محطاتنا العربية برنامجا بهذه الضخامة".