DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كأس الملك.. الهلال والاتحاد في صدام لا يقبل القسمة على اثنين

عندما يلتقيان في نصف نهائي كأس الملك

كأس الملك.. الهلال والاتحاد في صدام لا يقبل القسمة على اثنين

موعد المباراة: 9 مساء
سيكون ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مسرحًا لمباراة الكلاسيكو التي تجمع الاتحاد والهلال، الأحد، في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الملك.
ويبحث الاتحاد عن بلوغ النهائي للمرة 19، فيما يسعى الهلال للتواجد في النهائي للمرة 18 في تاريخه.
وتعتبر مباراة اليوم هي الثانية بينهما هذا الموسم، إذ التقيا على نفس الملعب في ذهاب الدوري وانتهت المباراة بفوز الهلال 1-0.
وبلغ الاتحاد هذا الدور من البطولة عقب فوزه على الشباب في الدور الأول بفضل ركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1، قبل أن يكرر نفس السيناريو أمام الفيحاء في ربع النهائي ويفوز 4-3 بعد التعادل 1-1، في حين تأهل الهلال لهذا الدور بعدما اكتسح الاتفاق في الدور الأول 4-0، قبل أن يتخطى الفتح في ربع النهائي 3-1.
ويسير الاتحاد هذا الموسم بشكل رائع، حيث حقق كأس السوبر في يناير الماضي، ويتصدر حاليًّا الدوري بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه وربما يزيد الفارق إلى ست نقاط مع أقرب منافسيه، ويطمع في تجاوز عقبة ضيفه وبلوغ النهائي، أملًا في تحقيق الثلاثية.
ويدخل الاتحاد المباراة بصفوف مكتملة، ويبرز فيها حارسه البرازيلي مارسيلو غروهي ومواطناه إيغور كورنادو ورومارينيو، والمصري أحمد حجازي والمغربي عبدالرزاق حمدالله وأحمد شراحيلي وزكريا هوساوي.
وبعد تعثره في آخر ثلاث مباريات في الدوري، استعاد الهلال توازنه على حساب جاره النصر وتغلب عليه بهدفين نظيفين، في مباراة مقدمة من الجولة 25، ويتطلع الليلة إلى تخطي مضيفه القوي وحجز مقعده في الدور النهائي، لاسيما أنه استعاد بعض لاعبيه المصابين أمثال سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهراني.
ويبرز في الهلال إلى جانب الأسماء السابقة، عبدالله المعيوف وسعود عبدالحميد ومحمد كنو والكوري جانغ هيون، والكولومبي غوستافو كويار، والبيروفي اندي كاريو، والمالي موسى ماريغا، والنيجيري أوديون إيغالو.
18
وصول للمباراة النهائية
17
وصول للمباراة النهائية
ألقاب
9
ألقاب
مشوار الفريقين في الكأس هذا الموسم
4-0
3-1
دور
الـ16
دور الـ8
4-3
4-3