DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عيد الفطر.. مجالس الأسر بالأحساء تستقبل ضيوفها بالتهاني والتبريكات

عيد الفطر.. مجالس الأسر بالأحساء تستقبل ضيوفها بالتهاني والتبريكات

في أجواء من الفرحة والبهجة، فتحت مجالس الأسر في محافظة الأحساء، أبوابها لاستقبال الزوار منذ ساعات الصباح الأولى بيوم عيد الفطر المبارك لتبادل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة.

يشهد يوم العيد توافد الأهالي على المجالس العائلية في مختلف مدن وبلدات المحافظة، للمشاركة في هذه التقاليد الموروثة والتي تجمع الأجيال الكبار والصغار على مشاركة الفرحة والدعابات والألعاب التي تعكس روح الترابط الأسري والمودة بين الأقارب والجيران.

تضامن عائلات الأحساء

تشتهر المجالس بتقديم أصناف متنوعة من المأكولات والحلويات الشهية، التي تعكس طابع المنطقة وتراثها الحافل، في حين تلتقي النساء في المنازل لتبادل الزيارات وتقديم الهدايا والتهاني، على نحو يتجلى فيه التعاون والتضامن بين عائلات المحافظة.

تعزيز الروابط الاجتماعية

ويعتبر هذا التقليد الشعبي؛ فرصة ذهبية لتعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية بين أفراد المجتمع، إذ يجتمع الأهالي والأسر لجعل هذه المناسبة الدينية والاجتماعية مليئة بالفرح والسرور للجميع.

الأحساء من أكبر المحافظات

محافظة الأحساء واحدة من أكبر المحافظات في المملكة العربية السعودية، وتتميز بثقافتها الغنية وتراثها الشعبي الذي يجذب العديد من الزوار للاستمتاع بالمناسبات والاحتفالات التي تُقام بها.