DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

دوري روشن .. الشباب يعبر الخليج بصعوبة

دوري روشن .. الشباب يعبر الخليج بصعوبة
دوري روشن .. الشباب يعبر الخليج بصعوبة

حقق الشباب فوزاً صعباً عندما تغلب على مضيفه الخليج 3-2، الثلاثاء، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في ختام منافسات الجولة 23 لدوري روشن السعودي .


سجل ثلاثية الشباب، الأرجنتيني كريستيان جوانكا (3) والكونغولي آرون بوبندزا (6) وحسين القحطاني (59) بينما سجل هدفي الخليج، البرتغالي فابيو مارتينيز (14) والألباني سوكول سيكاليشي (38) .


ورفع الشباب رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث، بينما تراجع الخليج للمركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة .


ولم يمر على بداية الشوط الأول سوى دقيقتين حتى افتتح الشباب النتيجة عندما صوب الأجنتيني كريستيان جوانكا كرة قوية استقرت في المقص الأيسر للحارس مروان الحيدري (3) وبعد دقيقتين عزز الشباب تقدمه بهدف ثان عندما انطلق الكونغولي آرون بوبندزا بكرة من العمق متجاوزاً أكثر من مدافع قبل أن يتجاوز الحارس مروان الحيدري ويضع الكرة في المرمى الخالي (6) .

ومن هفوة دفاعية قلص الخليج الفارق عندما خطف البرتغالي فابيو مارتينيز الكرة ولعبها أرضية على يسار الحارس الكوري كيم سيونغ (14) وبحث الخليج عن هدف التعادل في ظل رغبته الهجومية، ونجح في ذلك عندما توغل الألباني سوكول سيكاليشي بكرة من العمق قبل أن يرسلها قوية أرضية على يسار الحارس كيم سيونغ (38) وفي الوقت بدل الضائع كاد الخليج أن يسجل هدفاً ثالثاً لولا براعة سيونغ الذي تصدى لكرة سيكاليشي القوية وحولها للركنية .


ومع انطلاقة الشوط الثاني واصل الخليج تهديده لمرمى الشباب وكان قريباً من إضافة هدف ثان لولا براعة سيونغ الذي تصدى لرأسية سيكاليشي وأمسكها ببراعة (50) ومن ركلة ركنية تمكن الشباب من معاودة التقدم عندما ارتقى حسين القحطاني للكرة ولعبها برأسه على يسار الحيدري (59) وفي الدقائق المتبقية، حاول الخليج تعديل النتيجة فيما حاول الشباب تعميق الفارق، وكان الخليج قريباً من ذلك عندما صوب مارتينيز كرة قوية مرت بمحاذاة القائم (89) .