DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رينارد يقرر الرحيل عن السعودية بعد ودية بوليفيا

رينارد يقرر الرحيل عن السعودية بعد ودية بوليفيا
رينارد يقرر الرحيل عن السعودية بعد ودية بوليفيا
رينارد
رينارد يقرر الرحيل عن السعودية بعد ودية بوليفيا
رينارد

أعلنت قنوات ssc الرياضية السعودية أن مواجهة بوليفيا ستكون المباراة الأخيرة للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد كمدرب للمنتخب السعودي لكرة القدم ، وبعدها سينتقل للإشراف على منتخب فرنسا للسيدات .

ويخوض المنتخب السعودي عند الساعة الـ 11 مساء اليوم الثلاثاء مباراة ودية دولية عندما يواجه منتخب بوليفيا على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في ختام معسكره الاعدادي الذي يتزامن مع أيام الفيفا لشهر مارس .

تساؤلات كثيرة يطرحها الشارع الرياضي السعودي حول هوية المدرب الجديد الذي سيقود دفة القيادة الفنية للأخضر خلفا لرينارد .

وتنتظر الجماهير السعودية بكافة أطيافها خروج ياسر المسحل رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم عقب مباراة بوليفيا ،لمعرفة ما سيدلي به من تصريحات حول أسباب رحيل رينارد المفاجئة واتخاذه قرار الرحيل لاسيما بعد تجديد عقده في وقت سابق لمدة ثلاث سنوات حيث سينتهي عقده الجديد في يونيو 2027 ،إلا أن رينارد فضل فسخ العقد وعدم اكمال فترته التدريبية ودفع الشرط الجزائي .

وتعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع رينارد لتدريب الأخضر في يوليو 2019؛ حيث قاده لكأس العالم قطر 2022 والفوز على الأرجنتين.

ويعكف الإتحاد السعودي لكرة القدم على دراسة ملفات عدد من المدربين للتعاقد مع أحدهم كبديل للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم.

ولن يلجأ الإتحاد السعودي لمدرب بديل لتولي النصب لحين التعاقد مع مدرب جديد بل سيتم تعيين مدرب دائم مباشرة .

وكانت تقارير صحافية قد كشفت عن مغادرة رينارد غدا الأربعاء ، إلى فرنسا بعد التكهنات التي أشارت إلى إقتراب توليه تدريب منتخب سيدات فرنسا ، وكل الدلائل تشير إلى توليه المنصب.

وكشفت المصادر أن رينارد عازم على الرحيل عن تدريب المنتخب السعودي، بالرغم من أن المقابل المادي الذي سيحصل عليه كمدرب للمنتخب الفرنسي للسيدات هو نصف القيمة التي يحصل عليها من الإتحاد السعودي لكرة القدم.

وكشفت المصادر أيضاً أن الإتحاد السعودي كان على علم بمفاوضات رينارد و الاتحاد الفرنسي ، ويعكف حالياً على تجهيز البديل لتولي المنصب في أقرب فرصة بعد رحيل رينارد مباشرة ، وذلك للحفاظ على حالة الإستقرار الفني للمنتخب السعودي لاسيما بعد المستويات الجيدة التي قدمها في كأس العالم 2022.