DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"طب أسنان" جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ضمن أفضل 50 كلية في العالم

"طب أسنان" جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ضمن أفضل 50 كلية في العالم
حققت الكلية المركز الأول على المستوى المحلي و21 على المستوى العالمي- اليوم
حققت الكلية المركز الأول على المستوى المحلي و21 على المستوى العالمي- اليوم

تصدرت كلية طب الأسنان بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، مرتبة متقدمة في نتائج تصنيف (QS) العالمي للتخصصات الجامعية لعام 2023.

حققت الكلية المركز الأول على المستوى المحلي و21 على المستوى العالمي، كأول كلية طب أسنان في المملكة تحصل على هذا التصنيف العالمي من أفضل 50 كلية بالعالم.

وذكر نائب رئيس الجامعة للبحث العلمي والابتكار أ.د فهد الحربي لـ"اليوم"، أن هذا الإنجاز غير المسبوق هو نتيجة لتخطيط استراتيجي ورؤية واضحة عملت عليها الكلية بجدية وهمة عالية تجاوزت فيها كل التحديات والمصاعب رغم حداثتها.

وأوضح أن التصنيف المتقديم جاء في إطار ما تشهده منظومة التعليم الجامعي من تطوّر، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومتابعة ودعم من رئيس الجامعة د. عبد الله الربيش الذي لا يألوا جهدًا في تسخير كل الإمكانيات التي تساعد في المتطلبات العلمية.

نجاح باهر

لفت إلى أن كلية الأسنان كان لها نصيبٌ من ذلك الأمر الذي ساهم في تحقيق الكثير من الإنجازات التي تصدرت فيها الكلية، ناهيك عن الجوانب التي تقوم بها الكلية وطلابها في الأبحاث والمشاركات الخارجية والمجتمعية وتمثيل الجامعة في مواقع عالمية حققت نجاحًا باهرًا.

 التصنيف المتقديم جاء في إطار ما تشهده منظومة التعليم الجامعي من تطوّر- اليوم

وذكرت عميدة كلية طب الأسنان أ.د. جيهان الحميد بأن تصنيف (QS) العالمي للتخصصات الجامعية، أحد أهم ثلاث جهات للتصنيفات الدولية للجامعات، حيث يعتمد على معايير التطوّر والابتكار في الجامعات على مستوى العالم، وكذلك جهودها البحثية للتأثير في البيئة المحلية والدولية، إضافةً إلى تقدير أصحاب الأعمال للجهود الأكاديمية في تعليم الطلبة وإعدادهم بأفضل شكل يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وأضافت لـ"اليوم" أن تحقيق الكلية لهذا التصنيف جاء ليؤكد الدور الكبير الذي تقوم به على مستوى المملكة، ما يجعلنا نفتخر بكوننا في الصدارة وأننا نعمل لنكون منافسين على أعلى المستويات وفي شتى برامج طب الأسنان.

ترتيب كلية طب أسنان جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في العالم- اليوم

وثمّنت ما يقوم به منسوبي الكلية لأن هذا النجاح يصل إلى جميع منسوبيها كونهم جعلوا الكلية تتبوأ موقعًا منافسًا بين الجامعات الرائدة عالميًا وفق رؤية الكلية، وبما يعكس التزام وتفاني أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية وطلبة الكلية نحو التميز العلمي والبحثي.