DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

1.6 مليون مستفيد من توزيع التمور في 13 منطقة بالمملكة

1.6 مليون مستفيد من توزيع التمور في 13 منطقة بالمملكة
1.6 مليون مستفيد من توزيع التمور في 13 منطقة بالمملكة
توزيع التمور - اليوم
1.6 مليون مستفيد من توزيع التمور في 13 منطقة بالمملكة
توزيع التمور - اليوم

وزعت جمعية التمور للخدمات الإنسانية، أكثر من 3760 طنًا من تمور الدولة المخصصة للجمعيات الأهلية، بتكليف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، استفاد منها أكثر من 1.6 مليون شخص، من خلال 470 جمعية أهلية في 13 منطقة بالمملكة.

ونُقلت التمور إلى مستودعات الجمعيات بسلاسة وفي وقت قياسي وقبل شهر رمضان المبارك، مع الأخذ في الاعتبار تباعد الجمعيات الأهلية وانتشارها الجغرافي.

وعبّر وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتنمية المجتمع أحمد بن صالح بن ماجد، عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين "حفظهما الله"، على حرصهم ودعمهم للجمعيات الأهلية من خلال برنامج توزيع تمور الدولة على الجمعيات الأهلية.

وأكد أن برنامج توزيع تمور الدولة على الجمعيات الأهلية برنامج سنوي، تُشرف عليه الوزارة بهدف إمداد الجمعيات الأهلية بما يحتاجون إليه من تمور قبل شهر رمضان المبارك، مقدمًا شكره وتقديره لجمعية التمور للخدمات الإنسانية على ما بذلوه من جهد مشكور لتصل هذه التمور في الوقت المناسب.

أحمد صالح ماجد- اليوم

توزيع 3760 طن تمور

من جانب آخر كشف الدكتور عبدالعزيز بن عبد الرحمن التويجري رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الجمعية دشنت بداية هذا العام منصتها الخاصة بالمنح العيني والتي تيسر على الجمعيات الأهلية تقديم طلبات المنح ورفع التقارير عن التنفيذ.

وأكد أنه تم توزيع أكثر من 3760 طن من التمور التي خصصتها الدولة لتغطية احتياجات 470 جمعية أهلية بزيادة وصلت 36% عن العام الماضي، مشيرًا إلى أن البرنامج يعزز دور وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تمكين الجمعيات الأهلية بالمملكة لتحقيق أهدافهم الاجتماعية والإغاثية ورفع جودة الحياة للمستفيدين، وتوفير احتياجاتهم خاصة من التمور قبل شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن "جمعية التمور للخدمات الإنسانية" حظيت بثقة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وثقة المركز الوطني للنخيل والتمور لتوزيع التمور خلال عام 1444 هـ.

عبدالعزيز التويجري- اليوم

ورفع د. التويجري أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان "حفظهما الله"، على دعمهما المتواصل للجمعيات الأهلية وحرصهما على مساعدة المحتاجين، وعبر عن شكره العميق لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمركز الوطني للنخيل والتمور على ثقتهم بالجمعية وتشريفها بتنفيذ هذا البرنامج الوطني.

ولفت إلى أن برنامج توزيع التمور يأتي امتداداً لمبادرات الجمعية التي تهدف إلى تمكين قطاع التمور في العمل التنموي والاجتماعي، ورفع كفاءة التبرعات العينية من التمور والمحافظة عليها، والتقليل من الهدر والفقد في قطاع التمور .