DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الرياضة في رمضان.. أمانة الشرقية تجهز مضامير مشاة وحدائق للأهالي

الرياضة في رمضان.. أمانة الشرقية تجهز مضامير مشاة وحدائق للأهالي
الرياضة في رمضان.. أمانة الشرقية تجهز مضامير مشاة وحدائق للأهالي
مضامير المشاة في الشرقية - اليوم
الرياضة في رمضان.. أمانة الشرقية تجهز مضامير مشاة وحدائق للأهالي
مضامير المشاة في الشرقية - اليوم

هيأت أمانة المنطقة الشرقية، مضامير المشاة في المنطقة، بمختلف الخدمات الجاذبة للزوار، في إطار سعيها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، في الوقت الذي يحرص فيه الكثير على ممارسة رياضة المشي في رمضان، ضمن العادات الصحية الأكثر شيوعًا.

وقالت الأمانة إن 206 مضامير مشاة مهيأة في مختلف مدن ومحافظات المنطقة، وتعمل الأمانة على تكثيف أعمال النظافة العامة والتشجير والزراعة في المماشي والطرق والشوارع والميادين، ضمن جهودها في تفعيل برنامج أنسنة المدن، وجودة الحياة، وتحسين المشهد الحضري.

وشددت على تقديم أفضل الخدمات للسكان والزوار عبر تنفيذ عدد من المشروعات المشجعة لإتباع نمط الحياة الصحي، ومن ضمنها ممرات ومضامير المشاة لتشجيع رياضة المشي، والمحافظة على الصحة العامة ولتحقيق التنمية المستدامة، وقضاء أوقات الفراغ.

تهيئة جميع المضامير

أكدت أمانة الشرقية، حرصها على تهيئة جميع المضامير والممرات بمختلف الخدمات خاصة أن موسم رمضان يعد أحد المواسم الجاذبة لممارسة رياضة المشي.

وأشارت إلى توفير 206 مضامير وممرات مشاة في المنطقة، أبرزها ممشى الراكة الواقع على طريق الأمير فيصل بن فهد بن عبد الله بمحافظة الخبر، والبالغ طوله ما يزيد عن 800 متر في مكان حيوي تتوفر فيه عناصر تجميلية وترفيهية وخدمات عامة للزوار من المواطنين والمقيمين لممارسة رياضة الجري أو المشي.

تهيئة جميع المضامير والممرات بمختلف الخدمات - اليوم

ويتميز بلمسة جمالية من خلال الاهتمام بأعمال الزراعة والتشجير التي جرى استحداثها وتوزيعها بشكل متناسق بمساحة إجمالية من المسطحات الخضراء تزيد عن 12.600 ألف متر مربع، وزراعة 160 شجرة على امتداد الممشى، وأكثر من 1000 شجيرة متنوعة، إضافة إلى الإضاءة التجميلية ذات التصميم الحديث والمبتكر، وكذلك وجود مقاعد ذكية في الممشى تتضمن مواقع لشحن الجوال.

ممشى الفيصلية بالدمام

يوجد أيضا ممشى الفيصلية بالدمام، بطول 1000 متر وعرض 7 أمتار الذي يحتوي على أشجار ظل، وممشى الضي بالظهران الذي تزيد عن 7 آلاف متر مربع، ويتضمن مسارا للجري بطول 1200 متر، ويعد أول ممشى بمدينة الظهران بمسار كامل لذوي الإعاقة "المكفوفين".

كما يحتوي على منطقة خاصة بكبار السن، وجلسات بشكل مميز وبعض الألعاب الخفيفة مثل طاولات الشطرنج وتنس الطاولة، وأيضاً ألعاب قوى ذات تأثير خفيف، إضافة إلى منطقة البستنة التي تتيح لأصحاب الحي زراعة النباتات والاعتناء بها.

دعت أمانة المنطقة الشرقية رواد مضامير المشاة للاستمتاع - اليوم

ممشى الحمراء بالخبر

كما يوجد ممشى الحمراء بالخبر، الذي جرى تنفيذه على مساحة تزيد عن 35 ألف م2، وبطول 1100 متر طولي، ويضم مسار خاص لذوي الإعاقة البصرية، ومضمار جري من الأكريليك، كما يتضمن مسطحات خضراء بمساحة إجمالية تزيد عن 16000 م2، وأشجار الظل على امتداد الممشى، لتعزيز معايير جودة الحياة في محافظة الخبر.

ودعت أمانة المنطقة الشرقية رواد مضامير المشاة للاستمتاع والأماكن العامة التي وفرتها الأمانة، من خدمات وممارسة رياضة المشي في الأماكن المخصصة مع الحفاظ على المرافق لينعم بها الجميع.