DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الطائف.. "بحيرة البط والأوز" مقصد هواة جمال الطبيعة في ليالي شهر رمضان

الطائف.. "بحيرة البط والأوز" مقصد هواة جمال الطبيعة في ليالي شهر رمضان
الطائف..
البحيرة تتميز بمياهها العذبة المتدفقة من أعالي الجبال الصماء - واس
الطائف..
البحيرة تتميز بمياهها العذبة المتدفقة من أعالي الجبال الصماء - واس

أصبحت بحيرة البط والأوز في ترعة ثقيف جنوب الطائف، متنفسًا تكتنفه الطبيعة الخلابة في ليالي شهر رمضان، وغدت البحيرة التي شكلتها الطبيعة بدقتها الجميلة، مقصدًا سياحيًا، وأكثرها شهرة ورواجًا في المنطقة والقرى المجاورة لها.

وتقع بحيرة "البط والأوز" وسط جبال ترعة ثقيف الشاهقة، التي تتميز بمياهها العذبة المتدفقة من أعالي الجبال الصماء، إذ تضم البحيرة بركتين صنعتهما الطبيعة، وشلالات بديعة رقراقة تغذي عمقها، وجداول للمياه تخطف الأنظار.

ويجد الزوار مركز ثقيف على فرص مختلفة من الخيارات المثالية للتنزه قبل أو أثناء الإفطار في شهر رمضان المبارك، أو لمن يبحث عن أماكن سياحية تحمل ذائقة جميلة ومناسبة للعائلات والأطفال.

موطن العديد من الطيور والحيوانات والنباتات - واس

موطن للعديد من الطيور والحيوانات والنباتات

تمكنت بحيرة البط والأوز في ترعة ثقيف بمحافظة ميسان جنوب الطائف، من إبراز الأماكن الطبيعية التي تضمها ديار ثقيف للسائحين، والتنوع البيئي المغاير للأعين، فهي موطن للعديد من الطيور والحيوانات والنباتات.

وتجسد البحيرة فرصة لرؤية التنوع البيئي المتكامل، ومشاهدة المزارع القديمة على شطي البحيرة التي تحمل في بطونها أشجار اللوز والرمان والحماط والبخارى، والفركس التي غطت أغصانها بزوع أولى طلائع الثمار إلى ظاهر الأرض، وتستقطب زوارها بأصوات وأشكال العصافير المتنوعة التي تغرد على أغصان الأشجار، وانتشار الغطاء النباتي الكثيف من أشجار العرعر المعمرة وشجيرات الضرم والعثرب، والحميض، والشذاب وغيرها.

بحيرة

نموذج يعكس مفهوم الاهتمام الاجتماعي بالبيئة

أوضح المواطن عبدالواسع الثقفي، أن بحيرة ترعة ثقيف أصحبت نموذجًا يعكس مفهوم الاهتمام الاجتماعي بالبيئة، ومكوناتها الطبيعية، وغير الطبيعية وما تحمله من نظام حياة شامل وكامل، تبدأ من محيط الكائن الحي الذي يعيش فيها إلى توفير البيئة المناسبة.

وأشار إلى أن البحيرة محل جذب واهتمام أثناء شهر رمضان المبارك للعديد من الأسر والعائلات بأطفالهم الذين يقدمون لها الطعام عن مقربة، مشيرا إلى أن البحيرة كونتها الطبيعة دون تدخل بشيري، ويصل عمقها إلى قرابة 5 أمتار، وبمساحة تقدر بأكثر من 2500 متر مربع، ويزيد عمرها على 20 عامًا.