DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مخاطبا السياسيين.. مفتي لبنان: اتقوا الله في الشعب

مخاطبا السياسيين.. مفتي لبنان: اتقوا الله في الشعب

قال مفتي الجمهورية اللبنانية مخاطبًا السياسيين، أصبحنا في المراحل الأخيرة من الانهيار، وحِّدوا رؤيتكم في مصير بلدكم، اتقوا الله في هذا الشعب.

وقال الشيخ عبد اللطيف دريان في رسالة إلى اللبنانيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك: «إما انتخاب رئيس للجمهورية، وتشكيل حكومة، وإما الفوضى التي بدأت معالمها تظهر شيئًا فشيئًا في الوطن، ويدفع الثمن المواطن».
وشدد على أن «المطلوب الاحتكام إلى الدستور، وانتخاب رئيس للبلاد، اليوم قبل الغد، لا نستطيع الانتظار أكثر من ذلك، والاستجابة لمطالب الناس وحاجاتهم، الذين بدأوا يفقدون الحد الأدنى من مقومات الحياة».

لبنان في المرحلة الأخيرة من الانهيار

وأبدى الشيخ دريان أسفه بالقول إن: «الطبقة السياسية في مكان، والشعب في مكان آخر».

وأضاف: «يا ساسة لبنان، كفى بالله عليكم تضييع الوقت، أصبحنا في المراحل الأخيرة من الانهيار، وحّدوا رؤيتكم في مصير بلدكم، اتقوا الله في هذا الشعب الصابر الصبور المتألم».
وزاد: نريد حلًّا للخروج من النفق المظلم، إلى متى الانتظار لانتخاب رئيس للجمهورية؟ هل المطلوب الانهيار الشامل ليبنى على الشيء مقتضاه؟

السكوت والتهاون بمصير البلاد

وبخصوص انهيار الليرة تابع مفتي الجمهورية اللبنانية: «العملة الوطنية انهارت، فماذا أنتم فاعلون؟ ماذا تنتظرون والناس يعانون الجوع والفقر وارتفاع كلفة الاستشفاء؟ أي نوع من البشر أنتم؟ وأي نوع من المسؤولين أنتم؟ لا يجوز بعد اليوم السكوت والتهاون بمصير لبنان واللبنانيين، فالساكت عن الحق شيطان أخرس في الجريمة التي ترتكب بحق اللبنانيين».
وأكد أن «دار الفتوى كانت وستبقى الحريصة على وحدة اللبنانيين، وترسيخ عيشهم المشترك، وتوحيد صفوفهم، والتصدي لكل من يعمل على تمزيق وحدة الوطن، فالبعض ينادي ويعمل على تقسيم بلدية بيروت العاصمة، التي هي رمز وحدة اللبنانيين في عيشهم الواحد».