DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. مختصان يكشفان طرق تجنب الصداع في بداية رمضان

فيديو.. مختصان يكشفان طرق تجنب الصداع في بداية رمضان

كشف مختصان، طرق تجنب الصداع في بداية رمضان، مشيرين إلى أهمية تناول مسكنات طويلة الأجل والمكملات الغذائية للمصابين بالصداع النصفي بعد استشارة الطبيب.

وشدد المختصان في تصريحات لـ"اليوم"، على أهمية تجنب محفزات الصداع وتناول كميات كبيرة من الماء، إضافة إلى الغذاء الصحي والنوم الكافي، لتجنب نوبات الصداع، خاصة في الأيام الأولى من رمضان.

الصداع في رمضان

قالت طبيبة المخ والأعصاب في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، د. نور المحيش: يعاني الكثير الصداع خاصة في بداية رمضان سواء العادي أو النصفي.

وأوضحت تاثر الصائم بالصداع العادي بعد الإفطار ويزيد الصداع النصفي أيضًا، ومن أعراضه الثقل في الرأس، بسبب التغير في الروتين اليومي المختلف، وتغير ساعات النوم وقلة شرب المياه والقهوة.

ودعت الجميع إلى الاعتدال في الأكل، واختيار الوجبات المناسبة التي تحتوى على ما يحتاجه الجسم وشرب المياه.

معالجة أعراض الصداع

قال استشاري المخ والأعصاب والمتخصص في أمراض الأعصاب الطرفية وأمراض العضلات، د. ماجد العبدلي، إن المصابين بالصداع خاصة ما يسمى بـ"الشقيقة" عليهم تجنب محفزات الصداع ومنها تغير ساعات النوم وعدم شرب المياه الكافي، والإفراط في شرب المنبهات والمشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

ونصح باستخدام مسكنات طويلة الآجل عند الحاجة، بعد استشارة الطبيب خاصة في الأيام الأولى من رمضان، وبتاول بعض المكملات الغذائية والفيتامينات التي تساعد على معالجة أعراض الصداع بشكل عام.