DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خطة الشرقية لاستقبال رمضان.. 232 مشرفا ومراقبا و4826 عامل نظافة

خطة الشرقية لاستقبال رمضان.. 232 مشرفا ومراقبا و4826 عامل نظافة

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن تخصيص 232 مراقبًا ومشرفًا للرقابة الميدانية، وتكثيف أعمال النظافة والصيانة العامة، استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وبدأت الأمانة بمختلف إداراتها وبلدياتها، تنفيذ الخُطة المخصصة لاستقبال الشهر الكريم، امتدادًا لتوجيهات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، التي تضمنت تشديد الرقابة وتكثيف الجولات الميدانية والحرص على المواسم السنوية والمناسبات العامة.

وأكدت الأمانة، تكثيف أعمال الرقابة والنظافة، وإنهاء التجهيزات لمواجهة الإقبال المتوقع على الأنشطة في عدد من المواقع والمرافق الحيوية والتجارية التي تنشط وتتضاعف حركتها خلال شهر رمضان المبارك؛ بخطط استباقية في أعمال صحة البيئة، والرخص، والرقابة الشاملة، والنظافة العامة، والإصحاح البيئي، وأعمال الصيانة، بجانب تثقيف وتأهيل العاملين.

رقابة صحية مشددة على المطاعم

أوضحت الامانة، أنه جرى تخصيص 4826 عاملًا للنظافة، ونحو 1300معدة تنظيف، بجانب التركيز على أعمال الرقابة الصحية بكافة الأنشطة المستهدفة، بهدف تطبيق الاشتراطات الصحية الخاصة والعامة لكل نشاط، وتشديد الرقابة على تطبيق الاشتراطات البلدية في عدد من المنشآت كـ(المطاعم - المطابخ - البقالات - السوبر ماركت)، بالإضافة إلى (صالونات الحلاقة- المغاسل - الحلويات والمكسرات - المخابز - الشوكولاتة - البوفيهات)، من خلال العمل الميداني.

تكثيف أعمال الرقابة على المنشآت الغذائية والمطاعم للتأكد من صلاحية الأغذية - اليوم

وأشارت إلى نشر العمالة المتخصصة، والمشرفين والمراقبين بأعمال النظافة بالأحياء، والشوارع، والطرق الرئيسية، من خلال تكثيف فترات العمل لاستمرار المحافظة على النظافة العاملة، والوقاية من المخلفات، ونظافة دورات المياه العامة في المرافق والأسواق العامة ومحيطها، إضافة إلى أعمال النظافة والصيانة للمواقع الترفيهية والحيويةـ ورفع وتيرة العمل على الواجهات البحرية والكورنيش في حاضرة الدمام.

التأكد من سلامة الأغذية في المنشآت والمطاعم - اليوم

التأكد من سلامة الأغذية

أنهت الأمانة استعداداتها للشهر الكريم، من خلال وضع خطة صحية، تضمنت تنفيذ حملات ميدانية واسعة النطاق، على جميع المنشآت الغذائية بالمنطقة، والتركيز على الأنشطة الخاصة بالأغذية، ومراكز التسويق والمطابخ والولائم، والمستودعات الغذائية، والمخابز، والملاحم، بهدف التأكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة خلال شهر رمضان المبارك، والذي يشهد زيادة في الطلب والإقبال على المنتجات الغذائية، إضافة الى الرقابة المكثفة على الأسواق لمنع الباعة الجائلين المخالفين على الطرق والأماكن غير المخصصة من البيع.

متابعة تطبيق الاشتراطات البلدية والصحية في الأسواق والمتاجر - اليوم

465 جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية

نفذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال الشهر الماضي، 465 جولة رقابية، على المنشآت التجارية والصحية في الأسواق والمراكز التجارية، ومنافذ البيع، في حاضرة الدمام.

ورفعت الأمانة، خلال الشهرين الماضيين أكثر من 57 ألف متر مكعب من مخلفات الأنقاض، وقرابة الـ400 متر مكعب من النفايات، وجرى تنظيف أكثر من 125 ألف متر مربع في الشواطئ.

أكثر من 4000 عانمل نظافة و1300 معدة لتكثيف أعمال النظافة - اليوم

ودَعت أمانة المنطقة الشرقية، عموم المواطنين والمقيمين، إلى التكاتف مع الجهود المبذولة، والإبلاغ عن أي مخالفات بلدية، عبر التواصل مع مركز البلاغات 940 لمعالجتها.

465 جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية خلال شهر - اليوم


.