DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

استعدادا لرمضان.. صيانة كسوة الكعبة المشرفة

استعدادا لرمضان.. صيانة كسوة الكعبة المشرفة
استعدادا لرمضان.. صيانة كسوة الكعبة المشرفة
صيانة كسوة الكعبة المشرفة استعدادا لشهر رمضان المبارك - موقع رئاسة شؤون الحرمين
استعدادا لرمضان.. صيانة كسوة الكعبة المشرفة
صيانة كسوة الكعبة المشرفة استعدادا لشهر رمضان المبارك - موقع رئاسة شؤون الحرمين

أنهت وكالة مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، ممثلة في الإدارة العامة لصيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، عمليات الصيانة لكسوة الكعبة المشرفة، استعدادًا لشهر رمضان المبارك، للحفاظ على رونقها وظهورها في أبهى حلة.
قال وكيل مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، المهندس أمجد الحازمي، إنه وفقًا للخطة التشغيلية والفنية للوكالة يجري تفقد ثوب الكعبة المشرفة يوميًا، وإجراء صيانة دورية من خلال فريق عمل سعودي مختص، تصل خبرات بعضهم إلى ٢٩ عامًا.

وأشار إلى أن الفريق المعني بالمهمة يتفقد جميع أجزاء كسوة الكعبة، والحلقات المثبتة له، ويعمل على إصلاح الملاحظات بشكل فوري حال وجودها.

فريق عمل سعودي مختص لصيانة كسوة الكعبة بشكل دوري - اليوم

إنجاز المهام قي وقت قياسي

أفاد الحازمي بأن فريق العمل من المختصين والفنيين يحرصون على تنظيم العمل وترتيب أولوياته حسب الخطة المعتمدة، استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وأكد أن أعضاء الفريق يعملون وفق أعلى معايير الدقة والجودة في الأداء والإنجاز خلال وقت قياسي.

شد وتثبيت أطراف كسوة الكعبة - اليوم

وذكر الحازمي أن الرئاسة تستخدم أحدث التقنيات وأفضل المواد بالمواصفات العالمية في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة، بدعم مستمر من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله- للعناية والاهتمام بالمسجد الحرام والمسجد النبوي وقاصديهما عامة، وبالكعبة المشرفة خاصة على مدى عقود عديدة.

استخدام أحدث التقنيات وأفضل المواد بمواصفات العالمية في صيانة الكسوة - اليوم

تثبيت أطراف كسوة الكعبة

أوضح مدير الإدارة العامة لصيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام فهد الجابري، أن صيانة كسوة الكعبة جزء من الأعمال الدورية لوحدة العناية بكسوة الكعبة المشرفة، إذ إن الأعمال تتلخص في وضع قماش بارتفاع 3 أمتار من جميع الجوانب للكعبة المشرفة، بالإضافة إلى شد ووزن ثوب الكعبة المشرفة وتثبيته من الأطراف، وكذلك أعمال تنظيف كسوة الكعبة المشرفة من جميع الاتجاهات.

الحجر الأسود

أضاف الجابري، أنه سيتم تغيير كينارات الحجر الأسود والركن اليماني.

فريق عمل ومدرب ومختص لأداء المهام في زمن قياسي - اليوم

متابعة مستمرة

تأتي تلك الأعمال تنفيذا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، ومتابعة مستمرة من مساعد الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة والشؤون الهندسية والفنية والتشغيلية المهندس سلطان بن عاطي القرشي.

وضع قماش بارتفاع 3 أمتار من جميع جوانب الكعبة - اليوم

تنظيف كسوة الكعبة بطريقة وخطوات محددة مسبقا - اليوم