DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

السودان.. "الآلية الثلاثية" تبحث إلحاق الممانعين بالعملية السياسية

السودان.. "الآلية الثلاثية" تبحث إلحاق الممانعين بالعملية السياسية
السودان..
الآلية الثلاثية تبحث الدفع بالعملية السياسية في السودان - حساب البعثة الأممية على تويتر
السودان..
الآلية الثلاثية تبحث الدفع بالعملية السياسية في السودان - حساب البعثة الأممية على تويتر

عقدت الآلية الثلاثية التي تضمّ الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومنظمة الإيغاد، اليوم، اجتماعًا مع ممثلي حركة تحرير السودان، بقيادة مني مناوي، وحركة العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم، والحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة محمد عثمان الميرغني.

وقالت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان "يونيتامس" في بيان، إن اجتماع الآلية الثلاثية اليوم؛ كان بنَّاءً، جرى خلاله بحث العملية السياسية والجهود المبذولة لإلحاق الممانعين.

اجتماعات مكثفة في السودان لتوقيع الاتفاق النهائي وبدأ العملية السياسية - حساب البعثة الأممية على تويتر

العملية السياسية في السودان

عُقد اجتماع موسع في السودان، الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وحضور نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، والقوى المدنية الموقعة على الاتفاق السياسي الإطاري، بحضور (الآلية الثلاثية والرباعية والاتحاد الأوروبي).

وقال المتحدث الرسمي باسم العملية السياسية خالد يوسف، في تصريح صحفي، إن الاجتماع ناقش سير العملية السياسية، وما انقضى منها.

ولفت لى أن الاجتماع انتهى بمخرجات مهمة تمثلت في إكمال المناقشات بشأن القضيتين المتبقيتين، وهما قضية العدالة الانتقالية والإصلاح الأمني والعسكري عبر الورش المتفق عليها، قبل حلول شهر رمضان خلال الأسبوع المقبل، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

البعثة الأممية تبحث إلحاق الممانعين لتوقيع الاتفاق النهائي في أسرع وقت - حساب البعثة على تويتر

توقيع الاتفاق النهائي في أسرع وقت

أضاف المتحدث أن الاجتماع قرَّر أن توجّه الآلية الثلاثية الدعوة إلى آلية سياسية من القوى الموقعة والقوى غير الموقعة المتفق عليها، من أجل الشروع فورًا في صياغة مشروع الاتفاق النهائي، وأن تعمل اللجنة التنسيقية المشتركة بين القوى الموقعة والآلية الثلاثية على وضع جدول زمني للانتهاء من المهام المتبقية، وتوقيع الاتفاق النهائي في أسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أن اجتماعات اللجنة التنسيقية المشتركة ستتواصل خلال الأيام المقبلة، من أجل الإسراع بإكمال ما تبقي من خطوات.