DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"التعليم": نطور شراكات لقبول المبتعثين في جامعات مرموقة

"التعليم": نطور شراكات لقبول المبتعثين في جامعات مرموقة
ملتقى تأهيل المبتعثين - اليوم
ملتقى تأهيل المبتعثين - اليوم

أطلقت وزارة التعليم، اليوم السبت، ملتقى تـأهيل المبتعثــين افتراضيًا عبر تقنيات الاتصال المرئي، برعاية وزير التعليم يــوسف البنيــان، وحضور نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد السديري.

وأكد وزير التعليم في كلمة ألقاها نيابة عنه نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار، أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث يحظى بدعم غير محدود من القيادة الرشيدة، أيدها الله.

وأوضح أن استراتيجية الابتعاث التي أطلقها برنامج تنمية القدرات البشرية -أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030- تسهم في تعزيز تنافسية المواطنين، من خلال الاستثمار في رأس المال البشري وسدّ حاجة السوق في قطاعات الدولة ومشروعاتها ومبادراتها الواعدة لتحقيق مستهدفات الرؤية.

وقال وزير التعليم في كلمته إن الوزارة تعمل على تطوير عمليات الشراكة مع أفضل المؤسسات التعليمية في العالم لتهيئة فرص القبول للمبتعثين في الجامعات المرموقة.

ملتقى تأهيل المبتعثين

يهدف الملتقى إلــى الإسهام في تقديم مواضيع تهمّ رحلة المبتعث من خلال شرح المنصات والخدمات الإلكترونية بخدمات الابتعاث، بالإضافة إلى التعريف بدور الجهات المساندة للمبتعث داخل الوزارة وخارجها، وإكساب المبتعثين مهارات التواصل الثقافي والحضاري والإنساني، وأخيرًا إتاحة الفرصة للمبتعثين لتقديم الاستفسارات في شتى المجالات.

ويشتمل ملتقى تأهيل المبتعثين في نسخته الحالية الطلبة المبتعثين المستجدين للمرحلة الرابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.​