DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مليون مصحف.. هدية خادم الحرمين الشريفين لـ22 دولة

مليون مصحف.. هدية خادم الحرمين الشريفين لـ22 دولة
مليون مصحف.. هدية خادم الحرمين الشريفين لـ22 دولة
مليون مصحف.. هدية خادم الحرمين الشريفين إلى 22 دولة - اليوم
مليون مصحف.. هدية خادم الحرمين الشريفين لـ22 دولة
مليون مصحف.. هدية خادم الحرمين الشريفين إلى 22 دولة - اليوم

شهد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، صباح اليوم الخميس، مراسم إرسال هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -أيده الله- البالغة مليون نسخة من المصاحف الشريفة لـ22 دولة حول العالم.

يأتي ذلك تنفيذًا للتوجيهات الكريمة بتوزيعها على المراكز والملحقيات الإسلامية خلال شهر رمضان المبارك.

تدشين 8 روايات لمصحف المدينة

دشن الوزير آل الشيخ، خلال زيارته للمجمع، 8 روايات لمصحف المدينة النبوية على تطبيق "رشد" ضمن المشاريع التي نفذها المجمع في إطار رسالته السامية في خدمة القرآن الكريم وعلومه.

واستمع الوزير، خلال حفل التدشين الذي استهل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، لشرح موجز عن الروايات، وتطبيق "رشد" على الأجهزة الذكية.

الوزير يشيد بوعي المواطنين وإدراكهم خطورة الجماعات المتطرفة - اليوم

طباعة 1.5 مليون مصحف

شهد آل الشيخ، توقيع عدد من الاتفاقيات خلال زيارته للمجمع، شملت اتفاقية مع منصة إحسان إذ جرى دعمها من قبل المتبرعين والمحسنين لطباعة ما يقارب مليون و500 الف نسخة من المصحف الشريف، وكذلك توقيع اتفاقية مع البريد السعودي لتسهيل شحن المصاحف لدول العالم.

توقيع اتفاقية لطباعة 1.5 مليون مصحف - اليوم

وتفقد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مسارات الزوار التى جرى تهيئتها، واستحداث مرافق لتسهيل زيارتهم براحة واطمئنان ليشاهدوا هذا الصرح العظيم، إذ يبلغ زوار المجمع 5000 شخص يوميا.

الوزير آل الشيخ خلال تفقده مسارات الزوار بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف- اليوم

خطط اقتصادية وتنموية

في تصريح له بهذه المناسبة، وجَّه آل الشيخ الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، على ما تقوم به من أعمال كبيرة وجبارة في جميع المجالات، سواء كان في المجالات الإسلامية وكذلك بالمواقف السياسية، أو الخطط الاقتصادية والتنموية، أو في مجال مكافحة الفساد.

الوزير آل الشيخ يتحدث عن الخطط الاقتصادية والتنموية للمملكة - اليوم

وأضاف الوزير: جميع الجهود محل فخر واعتزاز من المواطنين والمحبين لهذه البلاد العظيمة وقيادتها الكريمة، والتي أصبحت محط أنظار العالم، إذ عززت تلك الجهود من هيبة الدولة ومكانتها العالمية بفضل الله ثم بفضل العمل الكبير الذي يقوم به سمو ولي العهد بتوجيهات مباركة من خادم الحرمين الشريفين، حفظهما الله.

أمن وأمان.. ومشروعات لبناء الوطن

أشار الوزير إلى أن المملكة تنعم بالأمن والأمان والاستقرار، مؤكدًا أن المشاريع المتلاحقة في مختلف المناطق هدفها الأول والأخير بناء الوطن والمواطن وتعزيز مكانتهم وتحقيق كل ما من شأنه رفعتهم، في وقت يشهد العالم فيه أزمات واضطرابات سياسية واقتصادية وعسكرية.

وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد يوجه الشكر للقيادة الرشيدة لدورها في خدمة الإسلام - اليوم

آل الشيخ: بعض الفئات شوهت الإسلام لمصالحهم السياسية

ذكر الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ أن هناك فئات ومجتمعات وأممًا عداؤهم للإسلام فطري، ولا نتوقع إنصافه منهم في يوم من الأيام أو احترامه، رغم انتشار العلم وانتشار الحقيقة.

وأردف: كما أن هناك فئة تسببت في الإضرار بالإسلام وتشويه سمعته، وسيَّسوه لمصالحهم السياسية والدنيوية، إذ لووا أعناق النصوص الشرعية من الكتاب والسنة لتوافق أهدافهم.

جانب من فعالية مغادرة هدية خادم الحرمين الشريفين لـ22 دولة - اليوم

وأضاف: هذه الأعمال لا شك قد أضرّت بالإسلام ضررًا كبيرًا ، من خلال الفهم الخاطىء للنصوص الدينية.

واعتبر أن ما نفذه المسيّسون للإسلام من جماعة الإخوان والسرورية وغيرهم من الفئات الضالة؛ نتج عنه ضرر كبير، وبين أنه بفضل الأعمال الكبيرة والإجراءات الصارمة التي اتّخذتها القيادة الرشيدة انحسر كثير منها، مشيدًا بوعي المواطنين وإدراكهم خطورة هذه الجماعات على الأوطان.

اليقظة لمن يريدون استغلال المساجد

وأكد الوزير آل الشيخ، حرص الوزارة على أن لا يقع من قبل منسوبي المساجد من الأئمة والخطباء أي أخطاء تُستغل لصالح أعداء الوطن، منوها بيقظة المسؤلين بالوزارة لمن يريدون استغلال المساجد لتلميع أنفسهم على حساب الدين والوطن.

وأشاد في الوقت نفسه بالدور الكبير الذي يقوم به أئمة وخطباء المساجد بتعزيز اللُحمة الوطنية، وبث الوعي عند الناس كافة، ونشرهم كل ما ينفع البلاد والعباد.