DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. ارتفاع أسعار المواشي في الأحساء مع قرب شهر رمضان

فيديو.. ارتفاع أسعار المواشي في الأحساء مع قرب شهر رمضان

سجل سوق المواشي في الأحساء، ارتفاعا ملحوظا في أسعار المواشي مع قرب شهر رمضان المبارك وصلت إلى 2200 ريال، وسط تذمر من بعض الأهالي بسبب ارتفاعها.

وأكدوا أن الارتفاع ملحوظ وخيالي، بينما أرجع عددا من ملاك المواشي هذه الارتفاعات إلى زيادة أسعار الأعلاف وعدم رغبة بعض المربين في البيع خلال هذه الفترة.
وقال عبد الرحمن البراهيم "مربي": "أسعار المواشي في الفترة الحالية تعتبر مرتفعة، حيث تتراوح ما بين 1400 إلى 2000 ريال، ويعود ذلك لقرب شهر رمضان المبارك وعيد الأضحى المبارك، وكما قلت خروف النعيمي الآن ما بين 1400 إلى 2000 ريال للجذع الكبير، وأيضا هناك المستورد من السواكلي والأسترالي.

إقبال على الأسواق

قال مصطفى محمد: "يشهد سوق المواشي في الأحساء إقبالا كبيرا خلال هذه الفترة نظرا لقرب شهر رمضان المبارك، وتعتبر الأسعار مناسبة خاصة أن الذبيحة الطيبة تصل ما بين 1400 الى 1800 ريال، والصغيرة بـ950 ريال، والصخل يصل 1100 ريال، والماعز بين 600 ريال إلى 800 ريال.

الرقابة على الأنشطة

قال مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء، م. إبراهيم بن خليل الخليل لـ"اليوم": "يواصل مكتب الوزارة الجولات الرقابية بصورة مستمرة، لتعزيز الدور الحيوي في الرقابة على الأنشطة التي تشرف عليها الوزارة، للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الغذائية، وامتثال المنشآت بالأنظمة، والرقابة والتفتيش على السوق لضمان الالتزام باللوائح والتنظيمات والاشتراطات الفنية والصحية والتشغيلية".

وأضاف: "أيضا متابعة تطبيق المتطلبات التعاقدية مع مستثمري السوق، أبعاد البائعين عن البيع في الشوارع والطرقات وتوجيههم لساحات الحراج المخصصة للبيع، متابعة أعمال النظافة وإزالة الحيوانات النافقة بشكل مستمر بالسوق، متابعة وتنظيم سوق الأعلاف، متابعة سوق النساء، تحصيل أسعار المنتجات".