DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المرشدة عبير أبو سليمان: المرأة السعودية أثبتت جدارتها في مجال السياحة

المرشدة عبير أبو سليمان: المرأة السعودية أثبتت جدارتها في مجال السياحة

يجمع ملتقى السياحة السعودي، الذي يقام خلال الفترة ١٤ - ١٦ مارس في الرياض، مجموعة كبيرة من المختصين والممارسين والخبراء في المجال السياحي، إذ يهدف الملتقى إلى نمو واستدامة القطاع، وإنشاء نقطة التقاء رئيسية، وتوفير فرص التواصل المباشر وتبادل المعلومات.

والتقت (اليوم) بالمرشدة السياحية عبير أبو سليمان، والتي أكدت أن السياحة مزدهرة في المملكة، وخصوصًا السياحة الداخلية خلال فترة الجائحة، وأن الإقبال أصبح محليًا أكثر من خارجيًا.

مجهودات وزارة السياحة

أشارت "أبو سليمان" إلى أن ذلك يعود إلى المجهودات التي تقوم بها وزارة السياحة، والجهات المختصة لإظهار جمال مناطق المملكة، وأضافت: الوزارة تسمي المرشد السياحي سفيرًا داخل الوطن، فمن الجميل أن نكون خير ممثلين للوطن للسياح من جميع أنحاء العالم.

وأكدت أن المرأة السعودية أثبتت جدارتها بالعمل في القطاع السياحي.

نقاط الجذب السياحية

حول نقاط الجذب السياحية في المملكة، ذكرت "أبو سليمان" أنها عديدة، منها تسجيل المملكة ٦ مواقع ضمن التراث العالمي في منظمة اليونسكو، إضافة للحفاوة والكرم والضيافة، التي يتحلى بها الشعب السعودي.

تعلم لغات أكثر

أوضحت "أبو سليمان" أن تزايد السياح أتاح التعرف على المتطلبات التي يحتاج لها الزائر للمملكة، سواء من لغات أكثر، أو مهارات تواصل والتعامل، وذلك حتى يتمكن المرشدون السياحيون من التواصل مع كل زائر بلغته.