DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

6 مطايا تنتزع الذهب في أول أيام كأس العلا للهجن

6 مطايا تنتزع الذهب في أول أيام كأس العلا للهجن

انطلقت اليوم منافسات النسخة الأولى من «كأس العلا للهجن»، الحدث الاستثنائي الذي يعتبر سنام السباقات وتنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن على مدار أربعة أيام في ميدان العلا للهجن، بجوائز مالية هي الأعلى في تاريخ سباقات الهجن بقيمة إجمالية أكثر من 80 مليون ريال،
خصصت سباقات اليوم الأول لسباق "الماراثون" حيث تسابق الهجانة في ست جولات من أربعة كيلو مترات، فيما سيكون راكبو الهجن في جميع السباقات من اليوم الثاني إلى الرابع هجان آلي .
وكانت الإنطلاقة اليوم عبر الشوط الأول للماراثون وخصص لـ (زمول - ثنايا قعدان ) وفيه حقق ( مكلف ) لعبدالعزيز معلا السهلي المركز الأول عن جدارة واستحقاق، فيما جاء(الشارد) لبشرى حماد في المركز الثاني، وحل (منصور) لأحمد سلطان السويدي ثالثا.
واستمرت الاثارة في الشوط الثاني الذي خصص لفئة (حيل - ثنايا قعدان) وفيه حقق (حربه) لعاطف عطية القرشي المركز الأول، وجاءت ( بلشة) لمجاهد عتيق العتيبي في المركز الثاني وحلت ( غاية ) لنادر فالح الجهني في المركز الثالث.
وخصص الشوط الثالث لفئة (زمول –ثنايا قعدان) وفيه حقق ( ميسر) لرفيع سميحان الشمري المركز الأول، وجاء (منادي) لسعود شاكر الشريف في المركز الثاني، وحل ( بشار) لهادي قاسم البلوي ثالثاً.
وفي الشوط الرابع الذي خصص لفئة (حيل - ثنايا قعدان) وشهد إثارة كبيرة حتى الأمتار الأخيرة، حققت (الحرة) لعبدالله دخيل الله الجهني المركز الأول، وجاءت (الجليلة) لسفر سالم العصيمي في المركز الثاني و(صوغه) لمتعب أحمد الحويطي في المركز الثالث.
في الشوط الخامس كان التنافس في فئة (زمول –ثنايا قعدان) وفيه ذهب المركز الأول لدولة الإمارات حيث فاز (زعفران) لأحمد محمد بن رويه، وذهب المركز الثاني لدولة عمان حيث فاز (معزم) لسالم سعيد الزرعي، وحل (الغربي) لسليمان سلامة الجهني في المركز الثالث.
وكان ختام اليوم الأول لكأس العلا للهجن مع الشوط السادس والذي خصص لفئة (زمول –ثنايا قعدان) وفيه حقق ( زيزوم) لخلف نايف الشمري المركز الأول، وحل ( لطام) لسعود شليويح الجهني في المركز الثاني وجاء ( متعب ) لمحمد عطية المسعودي في المركز الثالث

ويقام الحدث على ميدان العلا للهجن الذي تبلغ مساحته حوالي 20 كيلومترًا مربعًا، حيث تبلغ مساحة المسار الرئيسي 6 كيلومترات مربعة. ويبلغ طوله 8,140 مترًا ويتراوح عرضه بين 20 إلى 38 مترًا. ويمتلك خمس منعطفات، ومسارين بطول إجمالي يبلغ 16 كم.