DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"البحر الأحمر السينمائي" يختار 12 مشروعًا للمشاركة في برنامج "اللودج"

"البحر الأحمر السينمائي" يختار 12 مشروعًا للمشاركة في برنامج "اللودج"
برنامج " اللودج " ينطلق برعاية فيلم العلا - حساب RedSeaFilm على تويتر
برنامج " اللودج " ينطلق برعاية فيلم العلا - حساب RedSeaFilm على تويتر

اختار مهرجان البحر الأحمر السينمائي ضمن برنامج "معامل البحر الأحمر" اليوم، 12 مشروعًا للمشاركة في اللودج، ضمن دورة هذا العام، لمواهب جديدة وواعدة من المملكة وإفريقيا والعالم العربي.

وينطلق برنامج " اللودج " بالتعاون مع معمل تورينو للأفلام، وبرعاية فيلم العلا، لرعاية ودعم المواهب الناشئة، والارتقاء بجودة إمكانيات المواهب الناشئة وتقديمها للساحة الدولية.

5 ورش عمل مكثفة لإثراء مجموعة متنوعة من المواهب

ينطوي جدول " اللودج " لهذا العام على 5 ورش عمل مكثفة، منها 4 ورش ستقام بشكل شخصي مع المشاركين وورشة واحدة عن بُعد، فيما تتطلع الورش لإثراء مجموعة متنوعة من المواهب ضمن المراحل الأولى من مسيرتهم المهنية بأساسيات وأدوات صناعة الأفلام لتقديم قصص مبتكرة على الشاشة.

وتبدأ ورشة العمل الأولى في مدينة صناعة الأفلام السعودية بالعلا، على أن تختتم الورشة الأخيرة التي تشمل طرح المشاريع المختارة بالتزامن مع الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في الفترة من 30 نوفمبر- 9 ديسمبر في جدة.

وتغطي الورش منهجًا متكاملًا في أساسيات الصناعة، ابتداء من المونتاج وهندسة الصوت، وصولًا إلى المراحل المتقدمة من عملية صناعة الأفلام، كمرحلة ما بعد الإنتاج واستراتيجيات البيع.

فيما ستتمكن المشاريع المختارة من الاستفادة من شبكة ثرية من المعارف ووسائل الدعم في الصناعة من قبل خبراء في صناعة السينما.

ضم قارة إفريقيا إلى قائمة المؤهلين والمستفيدين من فرص البرنامج

يضم " اللودج" هذا العام قارة إفريقيا إلى قائمة المؤهلين والمستفيدين من فرص البرنامج، جنبًا إلى المملكة والمشاركين في العالم العربي، فيما سيتقاسم الفائزون في البرنامج منحة إنتاجية يصل مجموع قيمتها إلى 200 ألف دولار، للمساعدة في إنتاج مشاريعهم.

وأوضح رئيس معامل البحر الأحمر ريان عاشور، أن معامل البحر الأحمر تنمو كمنصة واسعة النطاق لتشمل برامج متعددة، بما في ذلك " اللودج ".

وأشار إلى أن المعامل ستبني نظامًا بيئيًا متكاملًا يدعم عملية تطوير صانعي الأفلام ليتمكنوا من المضي قدمًا بمشاريعهم إلى الأمام، وتقديمها إلى صندوق البحر الأحمر للدعم المادي، ثم إلى سوق البحر الأحمر للطرح والبيع، متطلعًا إلى صناعة سينمائية مزدهرة في المملكة.