DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"لقاء بنغازي".. باتيلي وحفتر يؤكدان أهمية استكمال القاعدة الدستورية

"لقاء بنغازي".. باتيلي وحفتر يؤكدان أهمية استكمال القاعدة الدستورية
المبعوث الأممي لليبيا يجتمع بالمشير خليفة حفتر في مدينة بنغازي - اليوم
المبعوث الأممي لليبيا يجتمع بالمشير خليفة حفتر في مدينة بنغازي - اليوم

أكد قائد الجيش في ليبيا المشير خليفة حفتر والمبعوث الأممي عبد الله باتيلي خلال لقائهما في بنغازي، أهمية استكمال القاعدة الدستورية.

وأطلع باتيلي القائد العام للجيش الليبي بالخطة الأممية لبعثة الأمم المتحدة في المرحلة القادمة التي ستقود لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية دعم جهود مجلس النواب والدولة لاستكمال القاعدة الدستورية.

مساندة مساعي البعثة الأممية

من ناحية أخرى، أكد رئيس الحكومة المكلفة من برلمان ليبيا، فتحي باشاغا، جاهزيتهم الكاملة لمساندة مساعي البعثة الأممية في جعل 2023 عاما الانتخابات.

وقال باشاغا في تصريحات اليوم الاثنين، خلال لقائي المبعوث الأممي عبدالله باتيلي في بنغازي، أكدت على شرعية الحكومة الليبية وجاهزيتها الكاملة لمساندة مساعي البعثة الأممية في تحقيق تطلعات الشعب الليبي في التغيير والانتقال الديمقراطي وجعل عام 2023 عام الانتخابات.

وأضاف: رحبنا بمبادرة باتيلي لكسر الجمود السياسي وتنظيم الانتخابات، وشددنا على الملكية الليبية لحل الأزمة الراهنة وبذل المزيد من الجهود لزيادة التقارب بين مجلسي النواب والأعلى للدولة لإنجاز القوانين الانتخابية في أقرب وقت.

رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا يلتقي باتيلي في بنغازي - اليوم

تطبيق مخرجات "مؤتمر برلين"

من جهته، أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفى، العزم على تطبيق خارطة الطريق ومخرجات "مؤتمر برلين" وتوصيات وقرارات مجلس الأمن بما يضمن سيادة ليبيا واستقرارها، وتوحيد مؤسساتها وضمان حيادها السياسي لإنجاز انتخابات حرة ونزيهة.

وأعرب عن دعمه الكامل والمستمر للمبعوث الأممي إلى ليبيا، عبد الله باتيلي، منذ ترشيحه لمهمته الصعبة في ليبيا، مُثمِّنًا جهوده الصادقة لإنجاز انتخابات برلمانية ورئاسية قبل نهاية عام 2023.

وأشار إلى استمرار التنسيق مع المجتمع الدولي ودول الجوار وكل القوى السياسية الليبية والمؤسسات المعنية لاستكمال استحقاقات المرحلة التمهيدية المرتكزة على المصالحة وتوحيد المؤسسات ومبادئ العدالة والشفافية والحياد.