DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"أمانة الشرقية": جولات ميدانية تثقيفية توعوية على منشآت الغذاء والصحة

"أمانة الشرقية": جولات ميدانية تثقيفية توعوية على منشآت الغذاء والصحة

تنفذ أمانة المنطقة الشرقية، جولات ميدانية بهدف التوعية والتثقيف على منشآت الغذاء والصحة العامة، تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك، تهدف إلى الارتقاء بسلامة الغذاء والمحافظة على الصحة العامة.

وأوضح وكيل الأمين للخدمات محمود بن حسن الرتوعي، بأن هذه الجولات التي تنفذها الأمانة تأتي استمرار للدور التثقيفي والتوعوي التي تقوم به بالتعاون المشترك بينها وبين أصحاب منشآت الغذاء والصحة العامة.

وأشار إلى أن الجولات تهدف أيضًأ إلى رفع درجه الوعي لدى المنشات الغذائية والصحة العامة، ورفع مستوى أداء العاملين وضمان إتباعهم للطرق السليمة للتعامل مع المواد الغذائية.

جانب من الجولات الميدانية- اليوم

محاور البرامج التثقيفية

وقال الرتوعي إن الجولات تشتمل على تقديم برامج تثقيفية توضح طريقة غسيل الأيدي بالطريقة الصحيحة للسيطرة على أهم مصدر لنقل التلوث للغذاء، وهو أيدي العمال المتسخة، والترميز اللوني للسكاكين وألواح التقطيع، لمنع حدوث "التلوث العرضي" وهو انتقال الميكروبات من الغذاء الني الى الغذاء الجاهز للاستهلاك.

وأكد وكيل الأمين للخدمات محمود الرتوعي، أن الدور التوعوي والتثقيفي والحملات التثقيفية التي تنفذها الأمانة، يأتي انطلاقا من توجيهات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، التي تقضي بأهمية التوعية والتثقيف لأصحاب المنشات والعاملين بها والمرتادين لها، والتي تتماشى مع توجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.