DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير الشرقية يشهد تخريج 2127 طالبا من كلية الجبيل الصناعية والمعهد التقني

أمير الشرقية يشهد تخريج 2127 طالبا من كلية الجبيل الصناعية والمعهد التقني

أقامت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في قطاع التعليم مساء الأحد، حفل تخريج لطلاب كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني والبالغ عددهم2127 خريجا في مركز الملك عبد الله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وبحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف و رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد بن محمد السالم،

وثمّن سمو أمير المنطقة الشرقية ما تقدمه الكلية من تخصصات صناعية مطلوبة في سوق العمل مشيداً بدعم القيادة لهذه الكليات التي تساهم في تأهيل الشباب وتمكينهم في التخصصات الصناعية والمهنية.

جودة تعليمية

وأكد وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر الخريف في كلمة له خلال الحفل أن كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني من أعلى المؤسسات التعليمية التي حظي خريجوها بفرص عمل مباشرة في القطاع الصناعي وتبوأوا مناصب قيادية في العديد من الشركات الوطنية الكبرى.

وأكمل: "خلال هذا العام تخرج من هذا الصرح نحو (2484 ) طالبا وطالبة من أبنائنا لينضموا إلى أكثر من 18 ألف شاب وشابة تخرجوا من هذا الصرح منذ تأسيسه قبل أكثر من 30 عاما متسلحين بالعلم والمعرفة والمهارات العالية ليحققوا الإضافة المنشودة في سوق العمل الصناعي".

جانب من حضور الحفل - اليوم

عقب ذلك ألقى مدير عام التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ الدكتور فادي بن سعود الفياض كلمة عبر فيها عن شكره لخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وإلى سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لما تقدمه القيادة الرشيدة من دعم للتعليم بمستوياته المختلفة لدعم لا تخطئه العين ولا تنكره الافهام إيمانُا منهم بأهمية العلم والتعليم في نهضة الأمم وبناء الحضارات.

وأكد خلال كلمته على أن رسم الخطط المستقبلية والأكاديمية للتعليم لما بعد الثانوية يتم من خلال الشراكة مع القطاع الخاص لتحديد التخصصات المطلوبة للصناعة ولسوق العمل.

شكر من الطلاب

وشاهد الحضور فيلما مرئيا يحمل عنوان "أنت المحتوى المحلي"، وألقى الطالب حمزة بن رشيد السعيد كلمة الخريجين قدم خلالها شكره إلى سمو أمير المنطقة الشرقية لرعايته الحفل ومشاركته فرحة أبنائه الطلاب.

وعبر الطالب "حمزة" خلال كلمة الخريجين عن شكره وامتنانه للكادر التعليمي والإداري بكلية الجبيل الصناعية، ومعهد الجبيل التقني، ولقيادات الهيئة الملكية لما تقدمه من جهود لدعم الحركة التعليمية للاستثمار في أجيال المستقبل.

وتخلل الحفل أوبريت غنائي بعنوان "راية العز"، عقب ذلك تحدث وكيل القطاع لشؤون الطلاب الدكتور محمد بن سعيد الهاجري عن التعريف بالتخصصات وأعداد الخريجين والوقفة الأكاديمية.

تكريم المتفوقين

وفي الختام كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية 30 خريجا من الطلاب الحاصلين على مراتب الشرف الأولى، كما كرم العديد من شركاء النجاح في مدينة الجبيل الصناعية الشركات الراعية لهذا المحفل السنوي التربوي تلاها التقاط صورة جماعية تذكارية لهذه المناسبة.

سمو أمير الشرقية خلال مشاركته بالحفل - اليوم