DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انطلاقة منافسات الدور الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية .. غداً

انطلاقة منافسات الدور الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية .. غداً
انطلاقة منافسات الدور الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية .. غداً

تنطلق مساء يوم غدٍ الإثنين، منافسات الدور الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وذلك بعد ختام الدور التمهيدي وإجراء القرعة في العاصمة السعودية الرياض الأسبوع الماضي.
ويُقام الدور الأول بمشاركة 24 فريقاً يخوض كل منهم مباراتين ذهاباً وإياباً على مدار شهر مارس الحالي وأبريل المقبل، بحثاً عن البطاقات الستة للعبور إلى الدور الثاني، الذي ستقام منافساته في يوليو القادم بمدن الطائف وأبها والباحة بالمملكة العربية السعودية.
و يستضيف فريق الهلال السوداني على ملعبه في مدينة أم درمان نظيره فريق المنامة البحريني، مساء يوم غدٍ الاثنين.
في حين، تقام مباراة واحدة يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي فريق المحرق البحريني مع ضيفه فريق السيب العماني على استاد علي بن حمد في العاصمة البحرينية المنامة، فيما ستُلعب ثلاث مباريات على يوم الأربعاء القادم، حيث يلتقي فريق الجيش الملكي المغربي مع فريق الاتحاد الليبي على ملعب مولاي عبدالله في مدينة الرباط، ويلعب فريق نواذيبو الموريتاني مباراته مع ضيفه فريق شباب الأردن في استاد شيخا بيديه في مدينة نواكشوط، ويلتقي فريق الكويت الكويتي مع فريق شبيبة الساورة الجزائري في استاد الكويت، ومن ثم سيتجدد اللقاء بين فريقي شبيبة الساورة الجزائري والكويت الكويتي على استاد ميلود هدفي في الـ 21 من مارس الحالي في مباراة الإياب، لحسم هوية المتأهل منهما إلى المرحلة المقبلة.
ومن المقرر أن تستكمل بقية منافسات الدور الأول على مدار شهر أبريل المقبل في الفترة بين الأول والـ 16 منه، لتحديد الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني من البطولة.
وتمثل بطولات الأندية أحد أهم وأبرز مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم، وتستحوذ على اهتمام عشاق كرة القدم العربية على نطاق واسع، منذ انطلاقتها للمرة الأولى في عام 1982، إذ أقيمت بطولة الأندية العربية بـ 9 مسميات مختلفة، ظلت الإثارة حاضرة والتنافس القوي بين كافة الفرق لاعتلاء منصة التتويج بالكؤوس.