DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهضبة والكينج يحتفلان بهاني شنودة على مسرح أبو بكر سالم في الرياض 

الهضبة والكينج يحتفلان بهاني شنودة على مسرح أبو بكر سالم في الرياض 
الهضبة والكينج يحتفلان بهاني شنودة على مسرح أبو بكر سالم في الرياض 
الموسيقار هاني شنودة يتوسط الهضبة والكينج على مسرح أبو بكر سالم في الرياض
الهضبة والكينج يحتفلان بهاني شنودة على مسرح أبو بكر سالم في الرياض 
الموسيقار هاني شنودة يتوسط الهضبة والكينج على مسرح أبو بكر سالم في الرياض

تألق مجموعة من الفنانين المصريين على مسرح أبو بكر سالم، بأداء مميز لعدد من الأغنيات التي لحنها الموسيقار هاني شنودة، ضمن حفلات تقويم الرياض في "ليلة ذكريات هاني شنودة"، التي نظمتها شركة "بنش مارك"، بحضور تشريفي من المستشار تركي آل الشيخ.

شهدت الليلة الغنائية حضور باقة من ألمع نجوم الطرب والتلفزيون

لامست الوصلات الغنائية والإبداعات الموسيقية التي عُزفت، مشاعر الحضور الذي امتلأت به مدرجات مسرح "أبو بكر سالم" في "بوليفارد رياض سيتي"، بحضور عدد من الأسماء البارزة في مجال الموسيقى التصويرية، ونخبة من نجوم شاشة التلفزيون الذين حضروا حفل احتفاء بالتاريخ الموسيقي الكبير للموسيقار هاني شنودة.

خلال الحفل الاستثنائي للموسيقار شنودة، أطلت الفنانة أنغام على الحضور بعبارة: "أهلًا من الرياض الحبيبة"، معبرة عن امتنانها لوقوفها لتقديم هذا الحفل، واستفتح الحفل أولى وصلاته الموسيقية بجولة بين الأعمال الفنية التلفزيونية التي لحنها هاني شنودة، وأعاد صياغتها المايسترو هاني فرحات.

الحفل الغنائي يعيد أمجاد الموسيقار الكبير هاني شنودة صاحب الفضل في اكتشاف ألمع المواهب

نجوم الغناء وإحياء الذكريات

صرح الرئيس التنفيذي لشركة "بنش مارك"، محمد زكي حسنين، قائلًا: "نحتفي ‏في الرياض على خشبة مسرح الراحل القدير أبو بكر سالم، بقامة فنية يفخر بها الوطن العربي.. الموسيقار هاني شنودة، صاحب الفضل في اكتشاف العديد من المواهب الصوتية المصرية، صاحب الريادة والفضل في تكوين أول فرقة موسيقية بمصر، تاريخ كبير في عالم الموسيقى وذكريات نسترجعها اليوم بتشريف من المستشار تركي آل الشيخ.. تاريخ خالد من الموسيقى والفن، بمشاركة 7 من أكبر الفنانين في الوطن العربي، وضيافة العديد من النجوم".

الهضبة وشنودة يسترجعان الذكريات على رصيف نمرة خمسة

أعاد الحضور ذكريات زمن جميل من خلال وصلة قدمتها الفنانة منى عزيز من أعمال هاني شنودة، هي أغنية "ماشية السنيورة"، و"الجواز راحة"، واعتلت المسرح بعدها الفنانة مي فاروق التي قدمت وصلتين غنائيتين ساحرتين، للفنانة فايزة أحمد "هدى الليل"، والفنانة نجاة الصغيرة "بحلم معاك"، وحكت بصوتها قصة رائعة عزف ألحانها هاني شنودة.

الفنان أحمد عدوية يعيد أمجاد السبعينيات والدنيا

أطل الفنان مصطفى حجاج، ثم دعى الفنان القدير أحمد عدوية إلى المسرح لأداء أغنية "زحمة" الذي اشتهر بها في السبعينيات، وهي إحدى روائع هاني شنودة الموسيقية، ثم قدم الفنان محمد منير وصلة غنائية من ألحان هاني شنودة أخذت الحضور لأجواء طربية مميزة، قبل أن تنضم إليه الفنانة أنغام في وصلة مُشتركة أديا فيها أغنية "أنا بعشق البحر"؛ واحدة من الروائع الغنائية التي لحنها هاني شنودة للفنانة نجاة الصغيرة.

في إضافةٍ فريدة سجلت الفرقة الغنائية "كايروكي" حضورها في الحفل عبر أداء أغنية "الشوارع حواديت"، من ألحان هاني شنودة، وعكس أداؤها تجسيدًا مجددًا للأغنية الأصلية، حيث أضافت لها بعدًا موسيقيًا فريدًا من نوعه.

الهضبة يتألق بالغناء من ألحان الموسيقار الكبير هاني شنودة

الهضبة وشنودة يتشاركان الاحتفال

وأطل الموسيقار القدير شنودة على الجمهور بصحبة "الهضبة" عمرو دياب الذي رافقه على المسرح وشاركه العزف على وصلته الغنائية "الزمن"، التي ارتبطت ببدايته الفنية قبل 40 عامًا، كما بادر "الهضبة" بشكر المستشار آل الشيخ، والمخرج خيري بشارة الذي أشرف على إخراج الحفل، قبل أن يطرب الجمهور برائعة "رصيف نمرة خمسة".

وأكد حسنين أن "الرياض اليوم وجهة فنية ثقافية وترفيهية تلفت أنظار العالم في عدة مجالات، ويعود ذلك إلى المشاريع التي جسدتها رؤية 2030 لسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود، حفظه الله ورعاه".

وأضاف: "تشرفت اليوم بالعمل على هذا الحفل من العاصمة الرياض، لتكريم أهم موسيقيي الوطن العربي؛ الموسيقار الكبير هاني شنودة، الذي تكمن عبقريته في اكتشاف أكبر فناني مصر والوطن العربي.. محمد منير وعمرو دياب، ولأنها الرياض عاصمة الخيال والإبداع، تميز الحفل بثلاث سوابق تاريخية؛ وجود ثلاثة من عمالقة الغناء في الوطن العربي، الفنان محمد منير والفنان عمرو دياب والفنانة أنغام، برفقة هاني شنوده، اجتمعوا هنا على مسرح أبو بكر سالم ليحتفلوا بالموسيقار هاني شنودة".

أقيم الحفل بتنظيم شركة بنش مارك وإشراف رئيسها التنفيذي محمد زكي حسنين

حضور غفير وإقبال كبير

عن حضور الحفل، أكد حسنين أنه في حال الإعلان عن الحفل وطرح التذاكر، شوهد إقبال كبير من نجوم الفن في الوطن العربي لحضور هذه الليلة التي أضاءت بوجود 130 فنانًا، وتميزت بحضور إعلامي ضخم للكثير من القادة الإعلاميين وكتاب الرأي.

العاصمة الرياض تحتفي بالموسيقار هاني شنودة بليلة غناء ساحرة

شهد الحضور العديد من اللحظات العفوية والطريفة لكلٍ من الموسيقار هاني شنودة والفنان عمرو دياب، تضمنت تهنئة شنودة النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قبل أداء وصلة من شارة مسلسل "أمي الحبيبة" التي أداها محمد منير وعمرو دياب، وعزف ألحانها القدير هاني شنودة، كنا قدم رئيس مجلس إدارة شركة "بنش مارك" زكي حسنين، درع شكر وتقدير للموسيقار هاني شنودة؛ لحضوره وتشريفه في ليلة تحتفي بذكرياته.

الفنان إيهاب توفيق يوثق اللحظة بصورة تذكارية مع المستشار تركي آل الشيخ