DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

آخرهن شيرين الطحان.. فنانات في مواجهة السرطان

آخرهن شيرين الطحان.. فنانات في مواجهة السرطان
آخرهن شيرين الطحان.. فنانات في مواجهة السرطان
شيرين الطحان - مشاع إبداعي
آخرهن شيرين الطحان.. فنانات في مواجهة السرطان
شيرين الطحان - مشاع إبداعي

كتبت الفنانة صفاء جلال عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "ادعو لحبيبتي الجميلة شيرين الطحان في العناية المركزة.. ادعو لها ربنا يشفيها ويعافيها يا رب".

تعاني شيرين الطحان أزمة صحية، دخلت على إثرها العناية المركزة بأحد المستشفيات، وكشفت صديقة مقربة منها إن ما تعانيه هو مرض السرطان.

وقالت الإعلامية ناهد عوني، إن شيرين مصابة بمرض السرطان، وحالتها الصحية تدهورت خلال الآونة الأخيرة، موضحة أنها تزور صديقتها داخل العناية، ولا تملك لها سوى الدعاء، في تصريح لصحيفة "الوطن" المصرية.

ليست الطحان وحدها

شيرين الطحان إعلامية وممثلة مصرية من مواليد العام 1976، عملت عقب تخرجها في كلية التجارة مقدمة برامج في قناة النيل للمنوعات، ثم رشحها المخرج أحمد يسري للمشاركة في بطولة فيلم "45 يوم"، ومثلت بعدها في عدة مسلسلات تليفزيونية، منها رقم مجهول، واسم مؤقت، والسبع وصايا.

شاركت عام 2017 في الجزء الأول من مسلسل "رمضان كريم" مع المخرج سامح عبد العزيز بطولة الفنان سيد رجب وروبي.

ومثل الطحان، توجد نجمات أخريات أصبن بالسرطان، بعضهن هزمن المرض وتعافين منه، وبعضهن الآخر هزمهن المرض ورحلن عن عالمنا بعد رحلة علاج ومعاناة مع المرض.

دينا حايك

الصحفي اللبناني إيلي مرعب هو من أعلن إصابة الفنانة دينا حايك بسرطان الثدي، مؤكدًا أنها في مرحلة متقدمة من الإصابة.

وكتب إيلي مرعب عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر: "النجمة دينا حايك مصابة بمرض سرطان الثدي بمرحلة متقدمة الله يشفيها ويعطيها الصحة وترجع لجمهورها بخير وسلامة".

تخضع دينا لجلسات العلاج من السرطان في أحد مستشفيات بيروت، في مواجهة المرض الذي وصل إلى مراحل متقدمة.

دينا حايك اكتسبت جماهيرية واسعة في الوطن العربي - صورة من حسابها على إنستجرام

المطربة اللبنانية إليسا

وأعلنت المطربة اللبنانية إليسا عام 2018، إصابتها بمرض سرطان الثدي، بعد تعافيها وخضوعها لجلسات إشعاع وعلاج كيماوي.

كانت إليسا قد سقطت على المسرح، في أثناء إحدى حفلاتها الغنائية بدبي، نتيجة ارتفاع ضغط الدم لإجرائها عملية بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي، الأمر الذي دفعها لإعلان إصابتها.

لاقت إليسا وقتها دعمًا كبيرًا من جمهورها ونجوم الفن، وجسَّدت معاناتها مع هذه الفترة الصعبة من خلال فيديو كليب "إلى كل اللي بيحبوني".

المطربة اللبنانية إليسا - مشاع إبداعي

الفنانة الكويتية زهرة الخرجي

الفنانة الكويتية زهرة الخرجي اكتشفت إصابتها بمرض سرطان الثدي بالمصادفة عام 2005، وبعدها خضعت لجلسات العلاج الكيماوي، وبعد قضاء عامين في مستشفيات لندن هزمته وتماثلت للشفاء عام 2007.

حلقت زهرة شعر رأسها أمام الصحفيين، في ندوة روت خلالها معاناتها مع المرض، وكيف تمكنت من التغلب عليه، تضامنًا مع المرضى وقالت: "الشعر يسقط ثم ينبت، الأهم أن تكون النفسية جيدة".

وتعتبر زهرة من أشهر الفنانات اللاتي يدعمن وبقوة كل حملات التوعية ضد مرض سرطان الثدي.

الفنانة المصرية شادية

النجمة المصرية الراحلة شادية، التي أصيبت بسرطان الثدي في منتصف الثمانينيات قبل اعتزالها الفن، فقد جرى تشخيص إصابتها خلال تألّقها في عرض مسرحيتها الوحيدة "ريا وسكينة"، ومع ذلك استمرت في إسعاد جمهورها، بينما هي تخطط للخضوع لجراحة استئصال الثدي.

ولجأت بالفعل إلي فرنسا وعادت من رحلة العلاج بعد التعافي من المرض اللعين لتقدم فيلمها الأخير "لا تسألني من أنا"، وبعدها قدمت أوبريت الليلة المحمدية وخرجت منه بقرار الاعتزال.

الفنانة المصرية شادية - مشاع إبداعي

الفلسطينية ريم بنا

أصيبت بسرطان الثدي للمرة الأولى عام 2009 وتمكَّنت من هزيمة المرض، لكن بعدها بـ6 أعوام أصيبت به مرة ثانية، وكذلك أصيبت بشلل في الوتر الصوتي الأيسر، ما اضطرها إلى التوقف عن الغناء عام 2016.

ورحلَت ريم بنا، فجر السبت عن عمر ناهز 52 عاما تاركة وصيتها الأبدية: "أحرقوا جسدي بعد مماتي.. وعبئوا رفاتي في زجاجة عَرَق نصراويّ.. واحشوها بالبنزين والمواد المشتعلة، لتتحوّل إلى (مولوتوف) في يد مُقاوم يرجم بها أعداء الحُب وطغاة الأرض".

المطربة الفلسطينية ريم بنا - مشاع إبداعي

ميرنا المهندس

رحلت الفنانة الشابة ميرنا المهندس إثر نزيف شديد، بعد معاناة طويلة مع مرض سرطان القولون، عن عمر ناهز الـ39، وكان رحيلها مؤثرًا بشكل كبير على قلوب الجمهور وزملائها في الوسط الفني بسبب صغر سنها ومعاناتها الشديدة مع المرض.

المطربة المغربية رجاء بلمليح

الفنانة المغربية رجاء بلمليح أصيبت بمرض سرطان الثدي بعد إنجاب نجلها الأول، وخضعت لجلسات العلاج وتعافت بالفعل، غير أن المرض عاودها من جديد لترحل عن عالمنا عام 2007، عن عمر يناهز 45 عامًا.

رجاء بلمليح - مشاع إبداعي

الممثلة المصرية ناهد شريف

أصيبت ناهد شريف بسرطان الثدي عام 1979 وبدأت رحلة علاجها في السويد، وظلت تقاومه 5 سنوات كاملة، قدَّمت فيها مجموعة من أفضل أعمالها الفنية آخرها فيلم "مرسي فوق مرسي تحت"، وأصرت على تصويره كاملًا رغم شدة الألم، ولكنها لم تتمكن من استكمال وضع صوتها على شريط الصورة، لترحل في 8 من أبريل 1981 وهي لم تتعد الـ43 عامًا فقط.

الفنانة ناهد شريف - مشاع إبداعي

المطربة السورية فايزة أحمد

المطربة السورية فايزة أحمد رحلت عن عالمنا عام 1983 بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي، وظلت تعانيه سنوات طويلة، ولم تفلح الجراحة التي قامت بها في الخارج، وقررت الاعتزال، ولازمت الفراش حتى توفيت بعد أن هزمها المرض.

المطربة السورية فايزة أحمد - مشاع إبداعي