DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سلمان الدوسري وزيرا للإعلام.. فمن هو؟

سلمان الدوسري وزيرا للإعلام.. فمن هو؟
سلمان الدوسري وزيرا للإعلام.. فمن هو؟
عين سلمان الدوسري اليوم وزيرًا للإعلام بأمر ملكي- حساب سلمان الدوسري على تويتر
سلمان الدوسري وزيرا للإعلام.. فمن هو؟
عين سلمان الدوسري اليوم وزيرًا للإعلام بأمر ملكي- حساب سلمان الدوسري على تويتر

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- اليوم الأحد، قراراً ملكياً بتعين سلمان بن يوسف الدوسري، وزيراً للإعلام.

ولم يكن تعيين "الدوسري" في منصبه الحالي إلا تتويجًا لرحلة ثرية وطويلة من العمل الإعلامي، أدرك فيها من المهنة خبرة كبيرة وترك فيها أثرًا يُعرف، منذ بدئه حياته المهنية وحتى تعيينه وزيرًا.

سلمان الدوسري..رحلة ثرية

بدأ سلمان الدوسري حياته المهنية عام 1998م، مع المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، حيث كان مراسلًا في صحيفة الاقتصادية، ثم صحيفة الشرق الأوسط.

واستمر بالعمل في المجموعة حتى ترأس الاقتصادية في العام 2011م، وقبل أن يتم عشرين عامًا في رحلته المهنية كان الدوسري مترأسًا لجريدة «الشرق الأوسط» اعتبارا من الأول من يوليو 2014.

ثم تقلد رئاسة الشرق الأوسط في العام 2014م، كما تقلد صفة العضوية في مجلس تحرير قناتي العربية والحدث في مايو العام 2021.

وفي 2016 بعد عامين حافلين من العمل الثري في رئاسة الصحيفة ترجل الدوسري عن منصبه ليخلفه غسان شربل.
وخلال رحلته تولى رئاسة تحرير مجلة «المجلة» ذات الطابع السياسي التي تصدر شهريا من لندن باللغتين العربية والإنجليزية، كما شغل منصب عضو مجلس تحرير لقناتي العربية والحدث.

وهب حياته للأخبار

يصف المقربون من سلمان الدوسري إياه بالمحب لمهنة الإعلام والعمل في الأخبار، التي لها وهب حياته، فأينما وجدت فهو مرتحل لها، إذ تنقل بين بلدان الخليج العربي، السعودية، الإمارات، البحرين، ومنها إلى لندن، ثم إلى السعودية مرة أخرى.
يقول الدوسري، وهو من مواليد 1968: "تنقلت كثيرًا وتغربت أكثر خلال رحلتي المهنية ثم استسلمت لقواعد المدينة وعرفت أن الغرباء لا جيران لهم".
وصفاته تلك التي أهلته لشغل مناصب رفيعة في العمل الإعلامي، كما تلقي التكريمات لما قدمه، ففي إبريل 2021 تقلد وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية تقديرًا لجهوده في العمل الإعلامي.

حوارات الدوسري البارزة

لا تخلو حياة الإعلامي البارز من حوارات يجريها مع الشخصيات الأكثر اهتمامًا من قبل الجمهور حول العالم، وتأثيرًا في حياتهم.

وحصل في عام 2021 على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثانية على نجاحاته في مجال الإعلام، كما عمل على تغطية مناسبات عديدة محلية وإقليمية ودولية.

وخلال مسيرته الحافلة، تحاور سلمان الدوسري مع عدد من صناع القرار والمسؤولين المبرزين العرب ومنهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، يوسف بن علوي بن عبد الله وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني، الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية البحريني، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني والشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء مملكة البحرين السابق.

والدوسري، حاصل على بكالوريوس في الإدارة والاقتصاد، وشغل عضوية لجنة الاستثمار والأوراق المالية بغرفة الرياض التجارية والاقتصادية.