DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"إثراء" يشارك في معرض الشرقية للكتاب بحزمة من البرامج

"إثراء" يشارك في معرض الشرقية للكتاب بحزمة من البرامج

تحدث المستشار الثقافي في إثراء د. طارق الخراجي لـ"اليوم" حول مشاركة مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في معرض الشرقية للكتاب، بصفته الشريك الثقافي للمعرض الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة في الظهران أكسبو، خلال الفترة (2 إلى 11 مارس 2023م)، عبر تنظيم البرنامج الثقافي الذي يأتي بعنوان "برنامج مركز إثراء الثقافي"، ليأخذ زوّار المعرض في رحلة ثقافية بين الأدب والفنون، إلى جانب تخصيص جناح إثراء الذي سيكون وجهة ثريّة وملهمة لكافة الزوّار من جميع الأعمار.
حيث يقدم البرنامج الثقافي للمركز أكثر من 140 فعالية متنوعة ما بين الجلسات الحوارية ورش العمل والشاشات التفاعلية وتقنيات الواقع المعزز، إلى جانب عروض أدائية للأطفال واليافعين وتجارب عائلية تفاعلية جذابة، كما يزخر البرنامج الثقافي للبالغين ببرامج عامة تتضمن 5 أمسيات شعرية، وأكثر من 30 ندوة حوارية، و25 ورشة عمل، و5 جلسات نقاشية مع كتّاب وأدباء حازوا على جوائز متعددة في حقول أدبية مختلفة، كما يشتمل البرنامج على أمسية غنائية تتناول حب الكتب لمحمد وراما رباط.

فيما لم يغفل البرنامج الموضوعات المتعلقة بالطفل؛ وذلك من خلال إطلاق مؤتمر أدب الطفل، والذي يناقش فيه قضايا أدب الطفل من مناحي مختلفة باستضافة أبرز الاختصاصيين من مختلف أنحاء العالم.