DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

السودان يهنئ المملكة بـ"يوم التأسيس": أدوار عظيمة بفضل القيادة الحكيمة

السودان يهنئ المملكة بـ"يوم التأسيس": أدوار عظيمة بفضل القيادة الحكيمة
السودان يهنئ المملكة بـ
السفير جعفر وعضو السيادي السوداني ورئيس حزب الأمة خلال الاحتفالية - اليوم
السودان يهنئ المملكة بـ
السفير جعفر وعضو السيادي السوداني ورئيس حزب الأمة خلال الاحتفالية - اليوم

هنأ عضو مجلس السيادة السوداني الطاهر حجر، المملكة العربية السعودية لمناسبة يوم التأسيس، مشددًا على أدوارها العظيمة بفضل قيادتها الحكيمة

وبحضور عدد من المسؤولين في السودان، قال حجر خلال مخاطبته احتفال سفارة خادم الحرمين الشريفين في الخرطوم أمس الأول بيوم التأسيس، إنه احتفال بتاريخ كبير وحاضر ومشرق، مثمنًا أدوار المملكة العربية السعودية، من أجل تحقيق التقدم والسلام والنماء في كل العالم، بفضل القيادة الحكيمة للدولة.

عضو السيادي السوداني يخاطب احتفال يوم التأسيس في سفارة المملكة بالخرطوم - اليوم

المملكة حاضرة بتاريخها

أضاف حجر: "المملكة كانت حاضرة منذ تأسيسها وقد -حفظها الله- وحفظ لها تاريخها منذ البعثة النبوية الشريفة، واصطفاها الله بأن كانت مهبطًا للرسالة السماوية، وتابع: إن المملكة معروفة بتاريخها القديم الثقافي العريق المعلوم للجميع.

وقال أيضا، إن المملكة وجهة مقدسة مع هذا الإرث التاريخي التليد ما أوصلها إلى حاضر مشرف، وأشاد بعلاقات السعودية والسودان وهي تجسد المصداقية في مواقف المملكة المساندة لبلاده في كل المنابر الإقليمية والعالمية.

سفارة خادم الحرمين الشريفين في الخرطوم تحتفل بيوم التأسيس - اليوم

ذكرى التأسيس.. عظيمة

من جانبه أكد سفير المملكة لدى الخرطوم على بن حسن جعفر، أن ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الإمام محمد بن سعود هي ذكرى عظيمة، فيما عدد خلال الاحتفال بيوم تأسيس المملكة تاريخ المملكة ورحلة توحيدها بشكلها الحالي.

وقال إن يوم التأسيس يوم للصمود وقهر للتحديات، وهو احتفال لكل من قدم للوطن وللملوك السابقين لما قدموه، وزاد "هذا اليوم هو يوم يعرف فيه إنجازات وحضارة المملكة التي تحققت في ظل تحديات وقهر للمستحيل والوعي والتفوق والريادة في الشدة، كما في الرخاء وهو عام من عمر مسيرة مشرقة رسم معالمها الملك المؤسس، وعززها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، ليصنعوا تاريخًا من العزيمة والإصرار ليبقى الوطن مفخرة تقتدي بها الأجيال".

حضور حاشد شهده احتفال سفارة المملكة بيوم التأسيس في الخرطوم - اليوم

أزلية علاقة البلدين

قدم السفير جعفر الشكر لمن شارك في الحفل، مؤكدًا على أزلية علاقة المملكة بالسودان الرسمية والشعبية، وقال، "تجمعنا فيها الدين والدم والجوار والتاريخ المشترك"، ويضيف مستطردًا: إن المملكة دائما مع السودان إلى أن يتجاوز هذه الظروف ليعود علمًا بين الأمم.

وختم سفير خادم الحرمين الشريفين بالقول، "إن يوم التأسيس محطة تقف فيها الأجيال لنتمسك بطموحنا، وشكرًا لله أن جعل بلادنا آمنة مستقرة، وإن المملكة توظف كل إمكانياتها لخدمة الكل بشكل شامل".