DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الملحقية الثقافية: جناح المملكة بمعرض مسقط للكتاب يعزز التعاون بين البلدين

الملحقية الثقافية: جناح المملكة بمعرض مسقط للكتاب يعزز التعاون بين البلدين

تشارك الملحقية الثقافية بسفارة المملكة في سلطنة عمان بجناح في معرض مسقط الدولي للكتاب المستمر، حتى 4 مارس الحالي، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وبيّن الملحق الثقافي في مسقط يحيى آل داود لـ"اليوم" أن الملحقية أعدّت خطة للمعرض بتوجيه الدعوات والخطابات للجهات المشاركة، إذ انضمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، وجامعة الملك عبد العزيز، ودارة الملك عبدالعزيز لركن الملحقية.

مشاركة أكثر قوة

قال الملحق الثقافي في مسقط: "يحرص زوارنا على اقتناء مختلف الإصدارات المتوفرة، وتتسم مشاركة هذا العام بالقوة مقارنة بالفترات السابقة بعدد الفعاليات والإصدارات".

وتابع آل داود: "لدينا أدوار متعددة بجانب المشاركة بالمعرض، كالتعليم والعلاقات التعليمية بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، ومختلف الوزارات؛ دعمًا لمسيرة الطلاب الأكاديمية".

كما أكد تواجد الملحقية بالمناسبات الوطنية للبلدين، وآخرها احتفالات يوم التأسيس السعودي، وكذلك حضور الندوات والمحاضرات والأمسيات لمختلف المجالات الثقافية والاجتماعية في سلطنة عُمان؛ تعزيزًا للتعاون بين البلدين.

وبيّن تواجد العديد من المستفيدين من الملحقية بعدد يقارب 150 من الطلاب المبتعثين أو الدارسين على حسابهم الخاص، وثمن المشاركة التطوعية من قبلهم في المعرض.