DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

من اليمن إلى حلب.. مركز الملك سلمان يواصل دوره الإغاثي في 4 دول

من اليمن إلى حلب.. مركز الملك سلمان يواصل دوره الإغاثي في 4 دول
من اليمن إلى حلب.. مركز الملك سلمان يواصل دوره الإغاثي في 4 دول
توزيع المواد الإغاثية المتنوعة لمتضرري الزلزال بمحافظة حلب - واس
من اليمن إلى حلب.. مركز الملك سلمان يواصل دوره الإغاثي في 4 دول
توزيع المواد الإغاثية المتنوعة لمتضرري الزلزال بمحافظة حلب - واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم خدماته، للمتضررين والأكثر احتياجًا، في كل من اليمن وحلب السورية، وأفغانستان والصومال، وذلك ضمن دوره الإنساني والإغاثي في مختلف دول العالم.

مواد إغاثية لمتضرري الزلزال في حلب

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 2.264 بطانية و2.264 فرش نوم في بلدة جندريس بمحافظة حلب في سوريا، استفاد منها 3.142 فردًا من متضرري الزلزال.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، تجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.

مساعدات متنوعة في الجسر الإغاثي السعودي لمتضرري زلزال حلب - واس

نزع 882 لغمًا بعدة محافظات يمنية

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر فبراير 2023م من انتزاع 882 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن.

وشم

توزيع مساعدات إيوائية في محافظة جوبوين بالصومال - واس
لت الجهود نزع 5 ألغام مضادة للأفراد و195 لغما مضادا للدبابات و681 ذخيرة غير متفجرة وعبوة ناسفة واحدة مبتكرة.

ونزع فريق "مسام" 36 ذخيرة غير متفجرة في محافظة عدن، ونزع 13 ذخيرة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

وفي محافظة الحديدة نزع 8 ألغام مضادة للدبابات و38 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، و12 لغما مضادا للدبابات و72 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الخوخة.

وفي محافظة مأرب تمكن فريق "مسام" من نزع 58 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الوادي، و150 لغما مضادا للدبابات في مديرية حريب، ولغم واحد مضاد للدبابات في مديرية رغوان.

وفي مديرية عسيلان بمحافظة شبوة تم نزع 5 ألغام مضادة للأفراد و4 ألغام مضادة للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة مبتكرة.

كما تمكن الفريق في محافظة تعز من نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية الوازعية، ونزع 8 ألغام مضادة للدبابات، و82 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع 12 لغما مضادا للدبابات و380 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب، ليصبح عدد الألغام المنزوعة خلال شهر فبراير 3.538 لغمًا.

مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام - واس

وبلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع "مسام" 388 ألفًا و433 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتواصل المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال المشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

4375 كرتون تمر في مأرب

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 4.375 كرتون تمر في مديرية مأرب بمحافظة مأرب، استفاد منها 26.250 فردًا.

ويأتي ذلك في إطار مشروع المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لتوزيع التمور في عدة محافظات ومناطق يمينة.

توزيع الآلاف من كرتون التمر بمحافظة مأرب - واس

ألف سلة غذائية بأفغانستان

واصل المركز توزيع السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجًا في أفغانستان للعام 2022- 2023م.

وجرى أمس توزيع 1,000 سلة غذائية في مدينة مهترلام مركز ولاية لغمان في أفغانستان، استفاد منها 6,000 فرد.

ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع الشعب الأفغاني الشقيق والتخفيف من معاناة المتضررين من كارثة الفيضانات بمختلف المدن والولايات في أفغانستان.

مساعدات غذائية في مدينة مهترلام بمركز ولاية لغمان بأفغانستان - واس

مساعدات إيوائية بالصومال

أيضا وزّع أمس الأول 140 خيمة و140 حقيبة إيوائية في محافظة جوبوين بولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 840 شخصًا من النازحين والمتضررين من الجفاف، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.

ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع الكسوة والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف والنزوح في الصومال.