DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إشادات وانبهار.. ردود فعل إيجابية على الفيلم السعودي "الهامور ح.ع"

إشادات وانبهار.. ردود فعل إيجابية على الفيلم السعودي "الهامور ح.ع"
إشادات وانبهار.. ردود فعل إيجابية على الفيلم السعودي
الملصق الدعائي لفيلم "الهامور ح.ع"
إشادات وانبهار.. ردود فعل إيجابية على الفيلم السعودي
الملصق الدعائي لفيلم "الهامور ح.ع"

بعد مرور نحو شهرين على عرض الفيلم السعودي "الهامور ح .ع"، يبدو أنه لفت نظر عديدين من متابعي السينما، كونه عملًا فنيًا ذا جودة عالية، ويتميّز أداء أبطاله بالتقمص الجيد والحرفية العالية.

وأشاد عديد من الفنانين والنقاد بالفيلم، الذي يعدّ أولى تجارب "بوليفارد ستوديو"، وأول فيلم سعودي يعرض بدور السينما المصرية في التاريخ.

وأطلقت بوليفارد استوديو الإعلان الرسمي للفيلم المنتظر "الهامور ح.ع"، مع بداية العام الجاري، والذي يعتبر من أضخم الإنتاجات العربية للآن، الفيلم مصنَّف R18 " أي لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمَن هم تحت 18 سنة".

وشهد العرض الخاص للفيلم في رياض بوليفارد سيتي مسرح محمد العلي في 6 من يناير الماضي، حضور نجوم الفيلم خالد يسلم وفاطمة البنوي بالإضافة لعلي الشريف وإسماعيل الحسن وخيرية أبولبن وفهد القحطاني.

قصة الفيلم

الفيلم درامي يعتمد على الكوميديا السوداء، ويحكي بطريقة "هوليوودية" بامتياز قصة أشهر عملية احتيال عن طريق طرح مساهمات ببطاقات شحن سوا في السعودية قبل نحو 20 سنة، التي عرفت وقتها باسم هامور سوا.

هذه العملية وصل ضحاياها إلى أكثر من 40 ألف شخص تعرَّضوا لعملية احتيال بمبلغ مليار و400 مليون ريال من قبل عدد من رجال الأعمال ووسطاء للأسهم، كان أشهرهم رجل أعمال شكّل شبكة من مجموعات تجمع الأموال من المساهمين، وكانت توزِّع أرباحًا خيالية وهمية من أجل تشجيع وخداع مساهمين جدد.

ردود فعل إيجابية

نال الفيلم السعودي صاحب الإنتاج الضخم عديدًا من الإشادات، إذ قال المخرج المصري الكبير خيري بشارة، إن العمل نال إعجابه جدًا، ووصفه بأنه "جريء واستخدم تكنيكًا حداثيًا متألقًا"، وأشاد ببطلي الفيلم فهد القحطاني وفاطمة البنوي.

وقال الممثل المسرحي أحمد علامة، إن فكرة الفيلم جميلة "نحن جيل الثمانينيات والتسعينيات عاصرنا تلك الفترة، وعولجت الفكرة بشكل جميل"، مشيدًا بالتمثيل والإخراج، متابعًا أن الفيلم عبارة عن ساعتين بلا ملل.

وأشاد الممثل السعودي، براء عالم بالفيلم قائلًا: "اللي للحين ما راح سينما وشاف سطار والهامور ح ع.. إيش تنتظر؟! قاعد يفوتك كثير واللي شافهم اكتبلنا رأيك يا صديقي خلينا نستفيد".

وتقييمًا لكوميديا الفيلم، قال الفنان المصري بيومي فؤاد: "هنيئا لأبطال الفيلم الإيقاع جميل، هناك قصة جيدة وكوميديا رائعة، أنا أتمنى أن أشاهد الفيلم مرة أخرى مع أسرتي، وتمنياتي بالنجاح للفيلم، وأتمنى أيضًا أن أتعاون مع مثل هؤلاء الفنانين الرائعين"

خطوة كبيرة للسينما السعودية

الإعلامي المصري عمرو أديب، وصف العمل بأن المشاهد يتابع فيلمًا حقيقيًا كامل الأركان يعرض جوانب مثالية، فهو ليس مجرد تمثيل، ومن الناحية الفنية فإن الإخراج وضع لمسة هوليودية.

وأوضح أن الفيلم عرض حياة العصابات بطريقة هوليودية والتي مارست أعمال النصب عبر بيع بطاقات الشحن والهواتف المحمولة الممنوعة، ووصف الفيلم قائلًا: "نحن أمام جرأة غير عادية، مع تمثيل وإخراج وتصوير استثنائي".

وأكمل: "الجرأة الموجودة في الفيلم تعبّر عن الانفتاح الذي شهده المجتمع السعودي".

وأضاف أديب: "بوليفارد استوديو أنتجوا عملًا ضخمًَا مع عناصر إبهار استثنائية".

وتابع: "إذا استمرت السينما السعودية على هذا المستوى من الإتقان، خلال 4 أو 5 سنوات سنشهد إنتاجًا سعوديًا غير عادي، أنت تشعر وأنت تشاهد أن الممثلين رغم صغر سن بعضهم، لديهم تاريخ من التمثيل وخبرة وثقة كبيرة، نحن أمام فيلم يضارع أي إنتاج عربي جيد، بل قد يكون أفضل".