DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«ساكو» تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

«ساكو» تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة
«ساكو» تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة
ساكو تفتح الترشح لمجلس الإدارة
«ساكو» تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة
ساكو تفتح الترشح لمجلس الإدارة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أعلنت الشركة السعودية للعدد والأدوات (ساكو) لمساهميها، عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة وفقا للضوابط المنصوص عليها في نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية إضافة إلى سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة المعتمدة.

وأوضحت الشركة في بيان لـ«تداول السعودية» اليوم، أنه من المزمع انتخاب الأعضاء خلال اجتماع الجمعية العامة القادمة والتي سيعلن عن موعد انعقادها في وقت لاحق.

مدة دورة مجلس الإدارة

واشارت «ساكو»، إلى أن تاريخ بدء دورة مجلس الإدارة من المقرر في 20 يوليو المقبل، على أن تنتهي في 19 يوليو 2026، موضحة أن تاريخ الترشح يبدأ اعتبارا من اليوم 26 فبراير، لمدة شهر ينتهي في 26 مارس المقبل.

وأكدت أن الترشح سيكون وفقاً للأحكام الواردة في نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى لائحة سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة واللجان المنبثقة المعتمدة من الجمعية العامة لمساهمي الشركة.

وثائق الترشح المطلوبة

وأضافت «ساكو» أن وثائق الترشح تتضمن:

1- السيرة الذاتية المفصلة التي تشمل المؤهلات والخبرات في مجال أعمال الشركة.

2- إرفاق نسخة من الهوية الشخصية ومن سجل الأسرة مع أرقام الإتصال.

3- بيان بمجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان التي سبق للمرشح عضويتها وتاريخها وصفة العضوية وكذلك بيان بمجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان التي لا زال المرشح يتولى عضويتها وصفة العضوية.

4- بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشارك المرشح في ملكيتها أو إدارتها والتي تزاول أنشطة مماثلة لأنشطة الشركة.

الأعضاء السابقون

وبالنسبة للمرشح الذي شغل سابقا عضوية مجلس إدارة شركة ساكو، دعت الشركة لتقديم المعلومات التالية:

أ- بيانا من إدارة الشركة يوضح عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي عقدت في كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره إلى إجمالي عدد إجتماعات المجلس.

ب- أسماء اللجان التي شارك فيها العضو، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره إلى إجمالي عدد إجتماعات اللجنة.

6- تعبئة وتوقيع نموذج الإفصاح رقم (3) الصادر من هيئة السوق المالية، وإرفاقه مع طلب الترشيح، والذي يمكن الحصول عليه من رابط هيئة السوق المالية التالي:

https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

وأوضحت أن التصويت في الجمعية العامة للدورة الجديدة للمجلس، يقتصر على المرشحين المستوفين للشروط والضوابط والمعايير الموضحة في هذا الإعلان، علما بأنه سيستخدم التصويت التراكمي لإنتخاب أعضاء مجلس الادارة.

واختتمت «ساكو»، بأن لجنة المكافآت والترشيحات، ستتولى دراسة طلبات المرشحين الواردة إليها وذلك بناء على ما نصت عليه الفقرة (2) من المادة الثانية والستون من لائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية والتي ذكرت أن من اختصاصات لجنة الترشيحات والمكافآت ومسؤولياتها التوصية لمجلس الإدارة بترشيح أعضاء فيه وإعادة ترشيحهم وفقاً للسياسات والمعايير المعتمدة، مع مراعاة عدم ترشيح أي شخص سبقت إدانته بجريمة مخلة بالأمانة.