عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

حذَّر من الانهيار.. "السيادي" يطالب بدمج "الدعم السريع" بالجيش السوداني

حذَّر من الانهيار.. "السيادي" يطالب بدمج "الدعم السريع" بالجيش السوداني
حذَّر من الانهيار..
عضو مجلس السيادة السوداني يخاطب حشد جماهيري بمحلية المتمة - اليوم
حذَّر من الانهيار..
عضو مجلس السيادة السوداني يخاطب حشد جماهيري بمحلية المتمة - اليوم

شدَّد عضو السيادي السوداني الفريق أول ركن ياسر العطا، اليوم السبت، على ضرورة دمج قوات الدعم السريع وكل الحركات الموقعة على "سلام جوبا" بالجيش.

وخلال مخاطبته فعالية اجتماعية بمنطقة ود حامد بمحلية المتمة، في ولاية نهر النيل السودانية، قال عضو مجلس السيادة الانتقالي، إن القوات المسلحة مصممة على دمج قوات كل الحركات الموقعة على اتفاق السلام بالجيش.

الدمج بالجيش.. خاصة "الدعم السريع"

عضو السيادي في السودان تحدث عن قوات الدعم السريع التي يرأسها نائب رئيس المجلس الفريق محمد حمدان دقلو "حميدتي"، مؤكدًا تصميم القيادة العسكرية على دمجها في القوات المسلحة.

وأضاف: ليس هناك دولة مُحترمة بها جيشان، ولفت إلى أن التهديد والتكسب الشخصي والاقتصادي بفهم أن هنالك من يمتلك جيشًا خاصًا لن يؤدي إلا إلى انهيار الدولة.

وحذر العطا قائلًا إن القوات المسلحة السودانية قادرة على بسط الأمن والسيطرة على تبعات أي تصرفات متفلتة وغير مسؤولة قد يُقدم عليها بعضهم.

العطا يتوسط والي ولاية نهر النيل والقائد العسكري بالمنطقة - اليوم

دولة مدنية بعيدة عن إقصاء الآخرين

في السياق السياسي، نقل الجنرال السوداني رسائل القيادة العسكرية لكل القوى السياسية الوطنية، بأن الجيش مؤمن بأهداف ثورة ديسمبر وحتمية الانتقال لدولة مدنية حديثة بعيدًا عن الإقصاء.

وأكد أنها ستحمي خيارات الشعب وتطلعاته في التحول الديمقراطي.

وقال: إن قوى الثورة السودانية من حقها أن تقود الفترة الانتقالية على أن توافق على وثيقة لتكوين حكومة قومية، وتنأى بتنظيماتها عن لهجة التعالي والإقصاء والتعنت من قبل كل القوى السياسية الموجودة.

حضور واسع بالفعالية الاجتماعية في ولاية نهر النيل السودانية - اليوم

تشكيل حكومة تفضي لانتخابات حرة

تطرق عضو السيادي السوداني إلى أهمية أن تولي الحكومة القادمة اهتمامًا خاصًا بتطوير قوى الدولة الشاملة السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والثقافية والعلمية والتقنية لبناء دولة سودانية قوية ومتطورة.

وفي ختام خطابه نيابة عن الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أكد العطا أن القوات المسلحة ستظل على قدر عزائم أهل السودان.

كما جدد إلتزام قيادتها باسناد كل جُهد حريص ومخلص للوصول إلى التحول الديمقراطي بكل قوى الثورة السودانية لتشكيل حكومة تفضي إلى انتخابات حرة ونزيهة.