DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأهلي والآسيوية والتزوير

الأهلي والآسيوية والتزوير
الأهلي والآسيوية والتزوير
علي الزهراني
الأهلي والآسيوية والتزوير
علي الزهراني

- بعض الأهلاويين مشكلة إن حضر الملعب شتم اللاعبين وإن غاب توسد مساحات تويتر يشكك هنا ويتهم هناك بل أن هذا البعض ومن جور الفضاوة التي يعيشها وصل مرحلة يظن فيها أن هذا النادي العريق جزء من ممتلكات أمه وأبيه .
- إذا كان المتعارف عليه أن دور المشجع الرياضي مهم ويسهم في تحقيق النجاح لأي عمل يختص بفريقه أو ناديه الذي ينتمي إليه فأن المتعارف عليه أيضًا أن هذا الدور قد يكون سلبيًا ومؤثرًا محبطًا لأي عمل يستهدف الانتصارات والاستقرار وتحقيق البطولات .
- هذا البعض في الأهلي مشكلة أزلية ومزمنة تتعاقب من مرحلة إلى أخرى مما كان لها أثرًا في صناعة بيئة غير سليمة هي من شتتت شمل الأهلاويين وهي من فرقتهم وهي من قادتهم اليوم إلى حيث ترى عيناك تراهم في مصاف أندية الدرجة الاولى .
- حقيقة ومن يبحث عن الحقيقة ما عليه سوى الاستماع لمساحات الأهلاويين في تويتر وفي مستوى ونوعية الطرح الذي وصل مرحلة التصنيف والاقصاء والاساءة .
- مناخ وبيئة كهذه هي معول هدم وتدمير لكل رغبة إدارية تسعى إلى النهوض بالفريق وإعادته إلى مكانه فـ الثرثرة والكلام الواجد أصبحت بالنسبة للأهلي عائقاً ينسف كل استقرار وعمل وغاية منشودة .
- على الأهلاويين أن يتحدوا وأن يتعلموا من أخطاء الماضي كما عليهم وهذا هو المهم أن يتحابوا ويحسنوا نواياهم ويبنون صف الدعم لناديهم وإدارته أما مسألة العناد ولعبة الانتصار للآراءوالمكابرة عليها حتى وإن كانت خاطئة فهذه المشكلة ستتفاقم وستنعكس بآثارها على واقع الفريق واللاعبين والإداريين وبالتالي يعود الأهلي إلى دائرة محبطة وغير متوازنة أو مستقرة كما أنه بفضل تلك الغوغائية غير المبررة قد يخسر فرصة العودة لموقعه ومكانه .
- إن كنت أهلاويًا وتحب الأهلي فليس بالشرط أن تفتح مساحة لمجرد أن تبرهن لنا براعاتك الفائقة في الإساءات وافتعال الصخب تجاه النادي وإدارته ، تحدث وغرد وناقش ولكن في الاطار المقبول والمطلوب الذي يوحّد صف الأهلاويين ويرفع هممهم ويساعدهم على بلوغ أهداف نجاحاتهم أما الاستمرار على رداءة مستوى ما نسمعه من بعض المتفلتين في تلك المساحات فتأثيراته المعنوية أكبر مما يتصوره عاقل .
- الجمهور في أي ناد هو اللاعب رقم واحد ، هو النجم ، هو صاحب التأثير الأول لكنه قد يصبح غير كذلك إذا ما تغلغلت فيه الهمجية عندها فقط سيصبح مجرد ظاهرة صوتية بلا معنى وبلا أهمية .
- مشكلة الأهلاويين في الأهلاويين أولاً وثانياً وعاشرًا وقبل تطوير مهارة اللاعب وخطة المدرب ودراسة الخصم ووضع الاستراتيجيات هناك بيئة تحتاج لمن يحسن تنقية مناخها حتى تنجح المنظومة وينجح الأهلي .
- صوتك ورأيك لك لكن الأهلي للجميع .
- من حقك أن تبدي لنا ما تود قوله لكن ليس من حقك أن تصنف الأهلاويين بمزاجك .
- خسر الشباب واستمر الهلال كعادته في عمق دائرة المنافسة على تحقيق الآسيوية .
- الأول اجتهد ولم يوفق أما الثاني فقد أثبت للجميع بأن البطولات القارية لعبته المفضلة.
- فريق يعمل بصمت يحظى بالدعم الكبير جمهوره متحد يركز على داخل الملعب لهذا من الطبيعي تجده دائمًا على اعتاب المناصات .
- الهلال حالة كروية خاصة لا تشبه إلا نفسها.
- هل بات التزوير من القضايا التي لا تستحق الاهتمام أو ردع القانون ؟
- فقط نطرح هذا التساؤل في الوقت الذي رأينا فيه ذاك النادي الكبير يكرر كوارث ما سبق وأن فعلته إداراته السابقة .
- لابد من قوة وعدل وصارمة القانون في رياضتنا حتى لا يستهان بمثل تلك القضايا الخطيرة فتصبح من المألوف وسلامتكم .