DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تشكيل لجنة التدقيق والمراجعة وتكريم المتميزين

الجمعية العمومية للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية

تشكيل لجنة التدقيق والمراجعة وتكريم المتميزين
تشكيل لجنة التدقيق والمراجعة وتكريم المتميزين
وزير الرياضة
تشكيل لجنة التدقيق والمراجعة وتكريم المتميزين
وزير الرياضة

صادقت الجمعية العمومية العمومية الـ 26 للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على تشكيل لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية في اللجنة، وكرمت المتميزين من الرياضيين والاتحادات، فضلا عن شركة نيوم لتعاونها الكبير الذي أثمر الفوز بإستضافة دورة الألعاب الاسيوية الشتوية عام 2029 في تروجينا.
وعقدت أعمال الجمعية العمومية في قاعة مركز التدريب الأولمبي بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، برئاسة سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة، وحضور نائبه سمو الأمير فهد بن جلوي، وأعضاء الجمعية العمومية.
كما اعتمدت الجمعية العمومية تعيين ياسر العتيبي رئيساً للجنة التدقيق والمراجعة الداخلية، مع عضوية أضواء العريفي ومعاذ السلمي.
وأكد رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية في افتتاح أعمال الجمعية العمومية ، أن عام 2022 شهد إنجازات كبيرة، كان أبرزها المشاركة في أولمبياد بكين الشتوي، وتحقيق 231 ميدالية متنوعة في الدورات والبطولات العالمية والآسيوية، حيث خطت المملكة خطوات متقدمة رياضيا ودوليا على مستوى الاستضافات الرياضية، الذي تمثل بالفوز باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية (تروجينا 2029)، في تحد جديد للسعوديين.
واستعرضت الجمعية العمومية عددا من التقارير من أبرزها، تقرير دورة الألعاب السعودية الأولى، تقرير استراتيجية دعم وتطوير الاتحادات الرياضية، والمركز السعودي الأولمبي للتدريب، والأكاديمية الأولمبية السعودية، وتقرير لجنة اللاعبين، مع اعتماد مشروع تعديل النظام الأساسي لمركز التحكيم الرياضي السعودي.
وكرم الأمير عبدالعزيز الفيصل عددا من الشخصيات والمنظومات التي كان لها إسهامات في الرياضة السعودية بجوائز اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية للعام 2022، حيث منح جائزة التميز الأولمبي لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق أحمد عيد نظير خدمته للرياضة السعودية لعدة أعوام.
وذهبت الجائزة الاستثنائية للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية إلى شركة نيوم، نظير التعاون الكبير والمزهر والذي أثمر عن فوز المملكة باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029، فيما منح الاتحاد السعودي للفروسية، جائزة أفضل اتحاد رياضي للعام 2022؛ نظير المعدلات المرتفعة التي حققها الاتحاد في التقييم التشغيلي والفني لاستراتيجية دعم وتطوير الاتحادات الرياضية، وحصلت لمياء البهيان على جائزة رياضة المرأة، تقديرا لدورها في تطوير رياضة المرأة وتفعيل الدوري النسائي لكرة القدم.
وفاز لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه سند سفياني بجائزة أفضل لاعب في عام 2022 نظير تحقيقه الميدالية الذهبية في بطولة العالم للكاراتيه، إضافة لسائق الراليات يزيد الراجحي لتحقيقه الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم (باها) والمركز الثالث في رالي داكار السعودية العام الماضي.
وفازت لاعبة المنتخب السعودي للتايكواندو دنيا أبو طالب بجائزة أفضل لاعبة لتسجيل إسمها كأول رياضية سعودية تفوز بميدالية في بطولة العالم، وذلك إثر تحقيقها للميدالية البرونزية في بطولة العالم للتايكواندو.