DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خبرة الهلال الآسيوية تهدد شباب أهلي دبي

خبرة الهلال الآسيوية تهدد شباب أهلي دبي
خبرة الهلال الآسيوية تهدد شباب أهلي دبي
الهلال
خبرة الهلال الآسيوية تهدد شباب أهلي دبي
الهلال


يتطلع الهلال إلى حجز بطاقة التأهل الرابعة نحو الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، عندما يواجه شباب الأهلي الإماراتي اليوم الإثنين على ملعب الجنوب بالوكرة، في ختام منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة.
وتأهل الهلال «حامل اللقب» بعدما تصدّر مجموعته الأولى برصيد 13 نقطة، جمعها من 6 مباريات، فاز في 4 وتعادل كما خسر في مباراة، مسجلاً 11 هدفاً ومستقبلاً 5 أهداف، في حين تأهل شباب الأهلي، بعدما حل وصيفاً في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، جمعها من 6 مباريات، فاز في اثنتين وتعادل في 4 مباريات، مسجلاً 14 هدفاً، ومستقبلاً 7 أهداف.
وبعد المستوى المميز الذي قدّمه في بطولة العالم للأندية، وتحقيقه المركز الثاني، يدخل الهلال مباراة اليوم بمعنويات كبيرة بحثًا عن بطاقة التأهل للدور المقبل، ومن ثم المضي نحو اللقب.
ويستعيد الهلال الذي يحتل المركز الرابع في دوري روشن السعودي مع مباراتين مؤجلتين، قائده سلمان الفرج ومحمد البريك بعد تعافيهما من الإصابة إلى جانب جاهزية بعض اللاعبين الذين تعرضوا لإصابات طفيفة جراء المشاركة في بطولة أندية العالم.
ويضم الهلال نخبة من اللاعبين المميزين أمثال عبدالله المعيوف وسعود عبدالحميد ومحمد كنو وسالم الدوسري والمدافع الكوري جانغ هيون والمالي موسى ماريغا والبيروفي اندي كاريو والأرجنتيني لوسيانو فييتو الذي ظهر بمستوى كبير في المشاركة العالمية.
في المقابل، يسير شباب الأهلي بشكل جيد في الدوري الإماراتي، حيث يتربع على الصدارة بفارق نقطة عن أقرب منافسيه، ويأمل بقيادة مدربه البرتغالي جارديم في مواصلة حضوره القوي والإطاحة بحامل اللقب رغم صعوبة المهمة.
ويبرز في صفوف شباب الأهلي، حارسه ماجد ناصر وأحمد جميل وحارب عبدالله ويحيى الغساني والأرجنتيني فيدريكو كارتابيا والسوري عمر خربين والبلجيكي جيسون ديناير.