DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سعودي آيدول: 6 مشتركون مستمرون في المنافسة

سعودي آيدول: 6 مشتركون مستمرون في المنافسة
سعودي آيدول: 6 مشتركون مستمرون في المنافسة
لجنة تحكيم برنامج "سعودي آيدول" تضم 4 فنانين كبارًا في الوطن العربي- مشاع إبداعي
سعودي آيدول: 6 مشتركون مستمرون في المنافسة
لجنة تحكيم برنامج "سعودي آيدول" تضم 4 فنانين كبارًا في الوطن العربي- مشاع إبداعي

اجتاز 6 مشتركين العرض المباشر الخامس من برنامج المسابقات "سعودي آيدول" بنجاح، وتستمر التحديات الغنائية بين المشتركين في الموسم الأول للبرنامج.

بدأت العروض المباشرة من برنامج الغناء العربي السعودي، الذي يعرض عبر قناة mbc مباشر، الأربعاء 18 من يناير 2023، وسط تنافس جديد بين المشاركين.

وشهدت حلقة أمس الأربعاء، مغادرة اثنين من بين ثمانية مشتركين من خلال تصويت الجمهور عبر تطبيق MBC VOTE والرسائل النصية على الأرقام الهاتفية المعتمدة.

يصوت الجمهور لكل متنافس، ومن ثَم يخرج متسابق أو أكثر كل أسبوع، مرورًا إلى مرحلة تتويج شخص واحد بلقب محبوب السعودية.

وتحدَّث كل مشترك في ريبورتاج خاص من خلال رحلة في الصحراء عن الأوقات العزيزة على قلبه والتي يستمدّ من خلالها طاقة إيجابية، وبعدها غنى المشتركون على المسرح تباعًا.

وكانت البداية مع سعد الكلثم، زياد عبد القادر، فهد الجمهور، ذكرى الهادي، ثم ماجد العويد، عبد العزيز مانع، همس فكري، عبد الله العامري.

ورحل سعد الكلثم وذكرى الهادي، إذ لم يعطهم الجمهور تصويتًا كافيًا لتنتهي مشاركتهما، ويعود زياد عبد القادر من دائرة الخطر للانضمام إلى بقية المشتركين.

6 مشتركين مستمروّن في المنافسة

وبذلك يستمر 6 مشتركين في المنافسة المقبلة: زياد عبد القادر، همس فكري، فهد الجمهور، ماجد العويد، عبد الله العامري وعبد العزيز مانع.

تعرض يوميات المشتركين وكواليس التحضير للعروض المباشرة، والأجواء العلاقات التي تجمع المشتركين بين بعضهم، ضمن حلقات "سعودي آيدول إكسترا"، التي تشهد أيضاً متابعة المدرّبين والنجوم لهم عن كثب.

كما يعرض محتوى حصري عبر صفحات سعودي آيدول على تطبيق "تيك توك"، فضلًا عن تمكّن المشاهدين من متابعة الأداء الكامل للمشتركين من خلال تطبيق "أنغامي".

بداية عرض سعودي آيدول

بدأتْ مجموعة قنوات mbc، عرض برنامج سعودي آيدول – Saudi Idol، 20 ديسمبر الماضي، والذي وصفته القناة بأنه النسخة السعودية من برنامج محبوب العرب.

وقالت شبكة قنوات mbc إن البرنامج يبرز الفن والموسيقى السعودية، مؤكدةً أنه أضخم برنامج هواة في الوطن العربي.

وتضمّ لجنة تحكيم برنامج "سعودي أيدول" 4 فنانين كبار في الوطن العربي وهم: (أصيل أبو بكر وأحلام وأصالة وماجد المهندس).

كواليس البدايات

بدأت قنوات mbc تصوير البرنامج خلال شهر أكتوبر الماضي، ونقلت الحلقة الأولى من المدينة الرقمية بالرياض، إذ بدأت لجنة التحكيم تقييمًا لتجارب أداء المشتركين، لتحديد المرشح للانتقال إلى المرحلة التالية.

البرنامج تنتجه الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، برعاية المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، وبالتعاون مع مجموعة قنوات إم بي سي.

ويذاع Saudi Idol يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.